أستون فيلا يخلص برشلونة من كوتينيو رسميا

تاريخ النشر: 12/05/2022
351
منذ 4 أيام
كوتينيو في أستون فيلا

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، تفعيل بند الشراء في عقد اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو، المعار من برشلونة.

وانضم كوتينيو إلى صفوف أستون فيلا، قادمًا من صفوف برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي 2021 - 2022.

ونشر أستون فيلا بيانًا رسميًا له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلق عليهًا، بأنه تم تفعيل بند الشراء في عقد كوتينيو.

ووقع كوتينيو على عقود تمتد حتى صيف عام 2026.

وقالت تقارير صحفية إنجليزية، أن الصفقة بلغت 20 مليون يورو.

وكانت تقارير صحفية إسبانية ذكرت قبل أيام أن برشلونة سيحصل على 50% من قيمة بيع كوتينيو مستقبلا.

جدير بالذكر أن كوتينيو صاحب الـ 29 عامًا، شارك في 16 مباراة مع أستون فيلا هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 3. 

بعد موسم على سبيل الإعارة في أستون فيلا، استطاع كوتينيو اقناع زميله السابق في صفوف ليفربول، والمدير الفني الحالي لفريق الفيلانز، ستيفن جيرارد، ما دعا الأخير للاحتفاظ بخدماته معه ومواصلة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".

وسيسعى كوتينيو لاستعادة المستوى الذي أذهل به في ليفربول وجعله يصل إلى كامب نو.

طالع أيضًا: لا مكان له في برشلونة.. تشافي يعطي الضوء الأخضر 

الصفقة تجعل برشلونة يتنفس الصعداء، بعد أن تخلص من أحد اللاعبين ذو الراتب العالي في النادي، في خطة البلوجرانا لتخفيض سقف الرواتب من أجل عدم تجاوز قانون اللعب المالي النظيف.

وقال ماتيو موريتيو الصحفي الموثوق، أن كوتينيو انتقل إلى أستون فيلا، تم إغلاق الصفقة، والفريقان (برشلونة وأستون فيلا) سيتبادلان المستندات الأخيرة.

من جانبه أكد فابريزيو رومانو الصحفي المتخصص في الانتقالات بشبكة سكاي سبورت: تم التوصل لاتفاق تام بين برشلونة وأستون فيلا بخصوص فيليبي كوتينيو.

وأضاف: تمت الصفقة وفي طريقها للإعلان، كوتينيو سيكون لاعباً دائماً لأستون فيلا، جيرارد كان مفتاح بقاء كوتينيو في أستون فيلا.

حمل تطبيق سعودي الآن