لماذا رفض برشلونة وريال مدريد التعاقد مع هالاند؟.. 3 أسباب غريبة

تاريخ النشر: 10/05/2022
381
منذ 6 أيام
هالاند

يتواصل الحديث عن انتقال النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، لمانشستر سيتي الإنجليزي رسميا في الساعات الماضية، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأعلن مانشستر سيتي الإنجليزي بشكل رسمي، عن نجاحه في ضم المهاجم النرويجي، إيرلينج هالاند، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، من خلال وسائل إعلامه الرسمية.

وأكد مانشستر سيتي في بيانه: "يمكن لنادي مانشستر سيتي أن يؤكد التوصل إلى اتفاق مبدئي مع بوروسيا دورتموند بشأن التعاقد مع المهاجم النرويجي إرلينج هالاند ابتداءً من يوم 1 يوليو 2022"

وأشار النادي الإنجليزي إلى أن عملية التعاقد الخاصة باللاعب خاضعة لاتفاق النادي النهائي معه.

وسعى كل من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، لضم المهاجم النرويجي، خلال صيف 2022، بينما أكد مانشستر سيتي عن توصله إلى، اتفاق مبدئي مع اللاعب.

ولكن يبقى السؤال الأهم، لماذا رفض برشلونة وريال مدريد التعاقد مع هالاند: 

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن الثنائي برشلونة وريال مدريد رفضا منذ فترة ليست بالقصيرة فكرة التعاقد مع هالاند، بسبب الشروط المالية المثيرة التي طلبها وكيله الراحل مينو رايولا ووالده.

وأوضحت أن برشلونة وريال مدريد لم يكونا على استعداد لدفع 100 مليون يورو عمولة لوكيله مينو رايولا بواقع 30 مليون، بالإضافة لـ30 مليون لوالده، و40 مليون يورو مكافأة توقيع.

وأشارت إلى أن ممثلي هالاند طلبوا الحصول على راتب سنوي قدره 30 مليون يورو سنويا، وهو ما سيحصل عليه في مانشستر سيتي بالفعل براتب أسبوعي يتجاوز الـ500 ألف أسترليني، وهو الأكبر في الدوري الإنجليزي.

وأكدت أن وكيل هالاند طلبوا أيضا في المفاوضات مع برشلونة وريال مدريد، وضع شرط جزائي في عقده بعد مرور موسمين من التعاقد بمبلغ يبلغ 150 مليون يورو.

ماذا قال بوروسيا دورتموند عن رحيل هالاند: 

وقال هانز فاتسكه في تصريحات صحفية: "لقد لعبنا كرة القدم لمدة 113 عامًا، ولمدة 111 عامًا، لعبنا بدون إيرلينج هالاند".

وأضاف: "يمكنك التأكد من قرار إيرلينج بتركنا، فسنجد اللاعب التالي المناسب لنا بنسبة 100%".

‏وأوضح المدير الرياضي لدورتموند: "عندما يؤدي اللاعب آداء جيد، علينا أن نقاتل الأندية الكبيرة حقًا التي تقودها الدول العربية التي تقف ورائهم، لا يمكننا الفوز في هذه المعركة".

حمل تطبيق سعودي الآن