3 اتهامات خطيرة.. ماذا تعرف عن حكم كلاسيكو الاتحاد والهلال؟

تاريخ النشر: 10/05/2022
632
منذ سنة
3 اتهامات خطيرة.. ماذا تعرف عن حكم كلاسيكو الاتحاد والهلال؟

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، حكمًا برازيليًا، إلى مباراة الاتحاد والهلال، في قمة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بحسب ما أوردته آخر المستجدات الصحفية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

الاتحاد، يستدرج الفريق الأول لكرة القدم في الهلال، الأحد المقبل، 15 مايو، إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، لملاقاته في مباراة تجمع بينهما، ضمن الجولة 27 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

كلاسيكو الاتحاد والهلال، من شأنه أن يحدد ملامح بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

3 اتهامات خطيرة.. ماذا تعرف عن حكم كلاسيكو الاتحاد والهلال؟

 وأشارت صحيفة "الرياضية" في عددها الورقي الصادر صباح اليوم الثلاثاء، إلى أن الاتحاد سدد 175 ألف ريال سعودي، تكلفة الاستعانة بالحكم الأجنبي في مباراة الهلال، كما قدم طلبًا، بالحصول على صافرة أجنبية في المباريات الثلاث الأخرى.

وأكد الإعلامي علاء سعيد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أن الحكم البرازيلي "ويلتون سامبايو"، هو من سيدير الصافرة التحكيمية في موقعة الاتحاد والهلال، القادمة.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، ما نشرته الصحافة البرازيلية عن الحكم ويلتون سامبايو، حيث يظهر وقوعه في 3 اتهامات خطيرة، من شأنها أن تخيف جماهير الهلال والاتحاد، معًا:

اقرأ في سعودي سبورت| 3 حقائق "مدهشة" عن حكم كلاسيكو الاتحاد والهلال.. وما علاقة ميسي؟ 

- ممنوع من التحكيم لـ"إنترناسيونالي": 

بعدما تسبب في تعادل إنترناسيونالي أمام كورينثيانز (0-0)، الأمر الذي أدى إلى خسارة لقب الدوري البرازيلي 2020، خرج رئيس النادي إلى الهجوم ضد الحكم ويلتون سامبايو، مطالبًا، بإبعاد صاحب الـ40 عامًا، من التحكيم لصالح فريقه.

بالفعل، ابتعد الحكم البرازيلي عن مباريات إنترناسيونالي، لمدة 14 شهرًا كاملًا، قبل العودة مرة أخرى في يناير 2022.

واعترض إنتر على تعيين الحكم ويلتون سامبايو، حيث قال الرئيس: "لسوء الحظ.. لجنة الحكام لم تهتم بنا، تعيين هذا الحكم هو أمر مؤسف من وجهة نظر كرة القدم البرازيلية.. لقد أثر سلبًا على تاريخ النادي"، في إشارة إلى ضياع اللقب البرازيلي عام 2020.

وأضاف: "ننتظر أن يلعب هذا الحكم، مباراة جيدة.. لكنه سيعاني للأسف بسبب حجم الضغوطات، حيث أن الجماهير لن تنسى وهي محقة في ذلك.. أنا متأكد من أن الاتحاد البرازيلي لديه عشرات الحكام الآخرين، الأفضل منه".

- انتقاد عنيف من "جابي جول":

وبدا النجم جابرييل باربوسا، مهاجم فلامنجو، غاضبًا من الحكم ويلتون سامبايو، بعد التعادل السلبي (0-0) أمام بالميراس، في إحدى مباريات الدوري البرازيلي.

وقال باربوسا المعروف بـ"جابي جول": "كنا أفضل من بالميراس.. أعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة، لكن الحكم أوقفنا كثيرًا.. عليك تعيين حكم من مستوى أوروبي، لقد جلبوا لنا حكمًا أفسد المباراة".

- سخرية مهاجم أتلتيكو مينيرو:

لم يكن المهاجم المخضرم هالك، نجم أتلتيكو مينيرو البرازيلي، راضٍ عن أداء ويلتون سامبايو، التحكيمي، في مباراة الخسارة أمام أمريكا فوتبول (2-1).

وفي أثناء مرور هالك إلى غرفة ملابس أتلتيكو مينيرو، التقى به مراسل قناة "كانال بريميير" من أجل إجراء حوار صحفي معه، بشأن السقوط المفاجئ في فخ الهزيمة، لكن المهاجم البرازيلي أشار بإصبعه إلى الحكم، وقال له: "عليك أن تسأله".

اقرأ أيضا

تعرف على موعد صدور تذاكر الاتحاد والهلال والأسعار الرسمية

أسطورة الاتحاد يبرز سر هبوط مستوى الهلال بعد آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن