3 حقائق "مدهشة" عن حكم كلاسيكو الاتحاد والهلال.. وما علاقة ميسي؟

تاريخ النشر: 10/05/2022
459
منذ أسبوع
الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، حكمًا برازيليًا، إلى مباراة الاتحاد والهلال، في قمة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بحسب ما أوردته آخر المستجدات الصحفية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

الاتحاد، يستدرج الفريق الأول لكرة القدم في الهلال، الأحد المقبل، 15 مايو، إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، لملاقاته في مباراة تجمع بينهما، ضمن الجولة 27 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

كلاسيكو الاتحاد والهلال، من شأنه أن يحدد ملامح بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

3 حقائق "مدهشة" عن حكم كلاسيكو الاتحاد والهلال.. وما علاقة ميسي؟

وأشارت صحيفة "الرياضية" في عددها الورقي الصادر صباح اليوم الثلاثاء، إلى أن الاتحاد سدد 175 ألف ريال سعودي، تكلفة الاستعانة بالحكم الأجنبي في مباراة الهلال، كما قدم طلبًا، بالحصول على صافرة أجنبية في المباريات الثلاث الأخرى.

وتبلغ تكلفة، إسناد الصافرة التحكيمية إلى حكام أجانب في مباريات الاتحاد المقبلة في منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، 700 ألف ريال سعودي.

وأكد الإعلامي علاء سعيد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أن الحكم البرازيلي "ويلتون سامبايو"، هو من سيدير الصافرة التحكيمية في موقعة الاتحاد والهلال، القادمة.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، 3 حقائق يجب أن نعرفها عن حكم كلاسيكو الاتحاد والهلال، القادم:

1- حكم دولي: بالنظر إلى مسيرته الاحترافية مع التحكيم في كرة القدم، يظهر أن صاحب الـ40 عامًا، دولي في "فيفا"، منذ عام 2013، كما سبق له أن أدار مباريات هامة في عدد من المسابقات القارية والعالمية.

وظهر "سامبايو" في كأس العالم للأندية عام 2018 في الإمارات العربية المتحدة، عندما أدار لقاء فوز ريال مدريد على كاشيما أنتلرز الياباني (3-1)، كما خاض مباراتين في كوبا أمريكا 2019، منها لقاء في دور ربع النهائي، إضافة إلى ذلك، شارك في 3 مباريات في كأس العرب في قطر 2021، أبرزها مواجهة المغرب والجزائر.

2- صارم جدًا: من المعروف عن الحكم البرازيلي "ويلتون سامبايو"، أنه لا يضحك أبدًا في وجه اللاعبين، حيث يمتاز بالصرامة، وإشهار البطاقات الملونة بين الأصفر والأحمر.

3- ما علاقة ميسي: يبدو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لا يحب على الإطلاق، هذا الحكم البرازيلي، حيث دون في وقت سابق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، إنستجرام: "هذا الحكم -ويلتون سامبايو- أصبح يدير كثيرًا من مبارياتنا، بالأسلوب نفسه.. يبدو أنه يتعمد أن يسيء إلينا".

بالفعل، أدار الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو، 5 مباريات سابقة، كان طرفها المنتخب الأرجنتيني، آخرها كان في 15 أكتوبر 2021، عندما فاز رفاق المدرب ليونيل سكالوني على منتخب بيرو (1-0).

حمل تطبيق سعودي الآن