النصر يثير جدل الشارع السعودي في قضية الاتحاد... ما علاقة الهلال؟

تاريخ النشر: 09/05/2022
891
منذ أسبوعين
حمد الله من مباراة الفتح والاتحاد

أثار عدد من الإعلاميين المقربين من نادي النصر، مساء اليوم الإثنين، الجدل الواسع في الشارع الرياضي السعودي، بشأن القضية المقدمة ضد الاتحاد، في أزمة انتقال النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وحمد الله البالغ من العمر 31 عامًا، ارتدى قميص الاتحاد، يناير 2022، بعدما فسخ النصر، عقد المهاجم المغربي في نوفمبر 2021.

النصر يثير جدل الشارع السعودي في قضية الاتحاد

وأشار أكثر من إعلامي نصراوي، إلى أن لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قدمت خطابًا رسميًا مساء اليوم الإثنين، إلى المدير التنفيذي حامد البلوي، للإفادة في شكوى النصر.

وأبدى أكثر من إعلامي مقرب إلى الاتحاد، اندهاشه، من توقيت انتشار خبر خطاب "الاحتراف" إلى حامد البلوي، في الوسط الرياضي السعودي، في ظل منافسة رفاق المدرب الروماني كوزمين كونترا، الهلال، على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويرى قطاع واسع من جماهير الاتحاد، بأن النصر يساعد الهلال، عن طريق محاولة ضرب استقرار الفريق الأول.

وكتب الإعلامي هتان النجار، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "محاولة تشويش فاشلة .. من أسبوع تم الانتهاء من تقديم الإفادة المطلوبة".

وأضاف: "ضريبة القمة أن ترى الحاقدين يتمنون سقوط البطل من القمة .. الحمدلله أن أظهرت الأيام حقيقة الحاقدين.. عموما هذا هو المكان الطبيعي للاتحاد وبإذن الله إعلان عودته قريبا".

من جانبه، غرد الإعلامي أحمد العجلان عبر حسابه الرسمي على تويتر: "خطاب لجنة الاحتراف وصل منذ فترة طويلة والإفادة أرسلت قبل العيد".

ماذا حدث بين النصر والاتحاد في قضية حمد الله؟

قدم النصر، بحسب بيان رسمي، شكوى في لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد الاتحاد، حيث اختص طرفين، هما حامد البلوي وعبد الرزاق حمد الله، موضحًا أنه يمتلك أدلة، تدينهما في مفاوضات انتقال المهاجم المغربي إلى الاتحاد.

الأدلة التي يمتلكها النصر على حد قول البيان الرسمي، عبارة عن "تسجيلات صوتية"، من المفترض أنها تتضمن مفاوضات غير قانونية بين الاتحاد وحمد الله، إبان فترة المهاجم المغربي مع نادي العاصمة الرياض.

إلى جانب الشكوى المقدمة في لجنة الاحتراف، يقاضي النصر، حمد الله، في "فيفا"، في قضية منفصلة، تخص العلاقة التعاقدية بين الطرفين قبل إنهائها في نوفمبر 2021.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، طلب من فيفا، دمج القضيتين معًا، حتى يتحول الأمر إلى نزاع دولي، بين حمد الله، النصر والاتحاد.

حمل تطبيق سعودي الآن