لماذا خسر ريال مدريد الديربي؟.. خطة أنشلوتي للتتويج بدوري الأبطال

تاريخ النشر: 09/05/2022
337
منذ أسبوع
أنشيلوتي

كشف كارلو أنشلوتي المدير الفني لريال مدريد، أسباب غياب نجم فريقه كريم بنزيما والاعتماد على بعض البدلاء في مواجهة أتلتيكو مدريد، التي فاز بها الأخير بهدف دون رد، لحساب الجولة 35 من الليجا.

رفع أتلتيكو مدريد بهذا الانتصار رصيده إلى 64 نقطة في الترتيب الرابع بلائحة الدوري الإسباني، ويضمن بشكل كبير حسم بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي المقابل، يتجمد رصيد ريال مدريد عند 81 نقطة في الترتيب الأول، بعد أن حسم الجولة الماضية اللقب لحسابه بالفوز على إسبانيول.

دوري أبطال أوروبا الهدف من الخسارة في ديربي مدريد:

وقال أنشلوتي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لقد خسرنا مبارزات والجانب العقلي حاسم في بعض الأحيان، كان لأتلتيكو، بهذا المعنى، ميزة، لم نكن بحاجة إلى النقاط، ولكن كان علينا لعب مباراة جيدة".

وأضاف: "لقد قدمنا أداء أفضل في الشوط الثاني وكنا بحاجة لتجنب المشاكل، لقد اقتربنا من النهاية، علينا الاستمرار على هذا المنوال، حيث كانت الأولوية اليوم هي تجنب المشاكل وتقديم مباراة أقل من المعتاد".

وواصل كارلو حديثه: "سيكون الأمر كذلك في بقية المباريات، أولئك الذين لم يلعبوا كثيرًا اليوم سيلعبون، هذه المباريات تساعدنا على الإيقاع".

سبب غياب بنزيما واستبعاد ماريانو دياز:

وأوضح سبب تغيير ماريانو دياز قبل بداية اللقاء: "ماريانو كان يعاني من مشكلة في أوتار الركبة، في الصباح كان على ما يرام، ولكن بعد الاحماء أخبرني أنه غير مرتاح".

وتابع بقوله: "كان يوفيتش مصابًا بالتهاب المعدة والأمعاء أمس، ولم اكُن أنوي الاعتماد على كريم".

وأكد قائلا: "فضلت تجنب دخول كريم بنزيما ولوكا أيضًا، على سبيل المثال، لأنه كان متعبًا، الفكرة هي أن الفريق بأكمله جاهز للمباراة النهائية ضد ليفربول".

وأستطرد بقوله: واجه يوفيتش مشاكل في الشوط الأول لأننا لم نكن قادرين على اللعب بشكل جيد في الخلف، لذلك واجه المهاجمون صعوبة أكبر من الآخرين".

حقيقة شجار أنشلوتي مع سيميوني: 

وأشار بقوله في هذا الصدد: "لقد واجهت مشكلة صغيرة مع مساعد الحكم بسبب البطاقة الصفراء التي وجهها لي، لكن لا شيء أكثر من ذلك، لكن مع دييجو سيميوني كل شيء على ما يرام".

وشدد قائلا: "علينا أن نلعب هذه المباريات لأنها تفيدنا، لدينا فرصة لاستعادة الجميع والوصول إلى النهائي في حالة جيدة، أنا سعيد بذلك".

وأتم كارلو: "سنلعب الخميس ثم الأحد، لدينا أسبوعان نستعد فيهما بشكل طبيعي، لا شيء مميز، في هذا الوقت من الأفضل أن تتراجع في اللعب أقل قدر ممكن".

حمل تطبيق سعودي الآن