تشيلسي يعلن رسميا عن المالك الجديد.. "نهاية حقبة أبراموفيتش"

تاريخ النشر: 07/05/2022
121
منذ 3 أسابيع
تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، في بيان رسمي صباح اليوم السبت، انتقاله لملكية تحافل تود بوهلي وكليرليك كابيتال ومارك والتر وهانسجورج ويس، وانتهاء حقبة الروسي رومان أبراموفيتش.

وجاء قرار رومان أبراموفيتش ببيع تشيلسي بعد قرار الحكومة البريطانية بتجميد كافة أمواله وأملاكه في المملكة المتحدة، من بينها تشليسي الذي فرض عليه سلسلة عقوبات لتبعيته لرجل الأعمال الروسي.

وكانت تتولى إدارة تشيلسي المؤسسة الخيرية للنادي وفقا لترخيص حكومي لا يسمح له بالتعامل المادي إلا في حدود مسموحة، كجزء من التصعيد ضد أي شيء تابع لروسيا بسبب حربها ضد أوكرانيا.

وتشرف مجموعة بنك رين الأمريكية على عملية البيع في انتظار الحصول على الضوء الأخضر، من الحكومة البريطانية بموجب العقوبات المفروضة على أبراموفيتش.

تابع أيضا.. 

برنامج السعودية قبل كأس العالم 2022.. "4 وديات نارية" 

صحف العالم| السكوت من ذهب والفرصة الأخيرة لبرشلونة  

تفاصيل انتقال تشيلسي للمالك الجديد: 

أكد تشيلسي في بيان رسمي، أنه لوصول مالكه رومان أبراموفيتش إلى اتفاق بشأن شروط انتقاله ملكية النادي إلى مجموعة جديدة من المستثمرين بقيادة تود بوهلي وكليرليك كابيتال ومارك والتر وهانسجورج ويس.

وأوضح النادي الإنجليزي، أن عملية بيع أسهمه للملاك الجدد، تمت مقابل 2.5 مليار جنية إسترليني، حيث سيتم وضع الأموال في حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة بقصد التبرع بنسبة 100% للأعمال الخيرية.

وأشار النادي الإنجليزي في بيانه إلى أنه يحتاج تشيلسي لموافقة الحكومة البريطانية لتحويل العائدات من الحساب المصرفي البريطاني المجمد.

قيمة الاستثمارات في تشيلسي بعد عملية البيع: 

وشدد تشيلسي، أن الملاك الجدد سيلتزمون بتخصيص 1.75 مليار جنيه إسترليني للاستثمار في النادي، ويشمل ذلك الاستثمار في ملعب ستامفورد بريدج والأكاديمية والفريق النسائي.

وأتم البيان الصادر بقوله، من المتوقع أن تكتمل عملية البيع في أواخر شهر مايو المقبل بمجرد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

حمل تطبيق سعودي الآن