بعد إيقافه.. كنو يفاجئ النصر ويصدم الهلال بـ"قرار خطير"

تاريخ النشر: 04/05/2022
14342
منذ سنة
بعد إيقافه.. كنو يفاجئ النصر ويصدم الهلال بـقرار خطير

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قرارات غرفة فض المنازعات، في قضية النجم الدولي محمد كنو، بين النصر والهلال.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

النصر في 24 ساعة.. "التضحية بتاليسكا وخسارة صفقتين عالميتين"

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ومساء الأحد الماضي، أصدرت "المنازعات"، 3 قرارات رسمية في القضية، التي هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الأشهر القليلة الماضية؛ وذلك على النحو التالي:

1- إيقاف محمد كنو "4 أشهر".

2- منع الهلال من التعاقدات "فترتي تسجيل".

3- إلزام كنو والهلال، بسداد 27 مليون ريال "تضامنًا"، إلى النصر.

ومن ناحيته، قرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الاستئناف على قرارات "المنازعات"، أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

* قرار حاسم من محمد كنو..

وفي هذا السياق، فجّر القانوني فهد بارباع، مفاجأة من العيار الثقيل، بخصوص استئناف محمد كنو، على قرار إيقافه.

وكشف بارباع في تصريحات تلفزيونية، عن أن كنو، يخشى من أن تؤدي "التدابير المؤقتة"، برفع عقوبة الإيقاف عنه، لحين إصدار الحكم النهائي بعد الاستئناف، لغيابه عن كأس العالم 2022.

وتأهل منتخب السعودية الأول لكرة القدم، إلى بطولة كأس العالم، التي تستضيفها الدوحة القطرية، في شهري نوفمبر وديسمبر 2022، بعد تصدر مجموعته، في التصفيات الآسيوية النهائية.

وأشار القانوني، إلى أن رفع عقوبة الإيقاف مؤقتًا، عن نجم الهلال؛ تعني عودته للمشاركة في المباريات، بشكل طبيعي، لحين إصدار مركز التحكيم الرياضي، قراره النهائي في الاستئناف.

وشدد فهد بارباع، على أن قرار "التحكيم الرياضي"، سيكون في الربع الأخير من العام الحالي، وفي حال أيّد عقوبة "المنازعات"؛ فإن هذا يعني غياب كنو، عن كأس العالم، وهو ما يخشاه اللاعب نفسه.

واختتم بارباع تصريحاته؛ بالقول: "لذلك.. يفضل محمد كنو، أن يتم إيقافه الآن، لمدة 4 أشهر؛ حتى يعود قبل انطلاق منافسات كأس العالم، بشكل رسمي".

اقرأ أيضا

الهلال يهز النصر.. فهد بن نافل يجهز هذا الملف في قضية كنو !

مفاجآت قانونية.. حقيقة رفع عقوبة الهلال مؤقتا وبطلان قرار كنو

حمل تطبيق سعودي الآن