"هل يتم خصم نقاط من الاتحاد".. قرار دولي عاجل

تاريخ النشر: 03/05/2022
11477
منذ سنة
هل يتم خصم نقاط من الاتحاد.. قرار دولي عاجل

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، اليوم الثلاثاء، قرارًا عاجلًا، في قضية النجم الإيفواري سيكو سانوغو، ضد نادي الاتحاد.

وسانوغو انتقل إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في يناير 2019، قادمًا من صفوف يونج بويز السويسري.

اقرأ أيضًا

"اتفاق تاريخي" بين بن طلال ورئيس الهلال في قضية النصر وكنو

3 صفقات تتحول من الهلال إلى النصر.. "بعد عقوبات قضية كنو"

وخلال فترة تواجده مع قلعة العميد، شارك النجم الإيفواري البالغ من العمر 32 سنة، في 19 مباراة رسمية، بمختلف المسابقات، سجل خلالها هدف وحيد، وصنع اثنين آخرين.

وبعد عام واحد مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، رحل النجم سيكو سانوغو، إلى النجم الأحمر الصربي، على سبيل الإعارة، ثم البيع النهائي.

وقدم سانوغو، بعد رحيله مباشرة عن الفريق، شكوى ضد العميد، أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة.

وبالفعل.. حكم "فيفا"، لمصلحة سانوغو، بالحصول على مبلغ مالي، يُقدر بـ5 ملايين دولار، من نادي الاتحاد، والذي قدّم بدوره، استئنافًا أمام "كاس".

* قرار "كاس" في قضية سانوغو والاتحاد..

ومن ناحيتها، حددت محكمة "كاس" الدولية، موعد جلسة استئناف نادي الاتحاد، على قرار "فيفا"، في قضية سانوغو.

وستكون الجلسة - وفقًا لقرار "كاس" -، بتاريخ 2 يونيو القادم؛ لمناقشة أحقية حصول سانوغو، على 5 ملايين دولار من الاتحاد، من عدمه.

وفي حال أيدت المحكمة الرياضية، قرار "فيفا"، سيكون الاتحاد، مطالبًا بسداد المبلغ، في فترة من 30 إلى 40 يومًا؛ قبل تعرضه لعقوبة الحرمان من التعاقدات، أو خصم نقاط من رصيده، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

والاتحاد يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، برصيد 60 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن الهلال "الوصيف"، والذي يملك مباراتين مؤجلتين.

اقرأ أيضا

عيدية الهلال.. سباق الاتحاد والرد القانوني على النصر

حجازي يفاجئ جماهير الاتحاد.. قام بهذا الأمر !

حمل تطبيق سعودي الآن