"بعد تسريب عقوبات الهلال وكنو".. 4 قرارات عاجلة من بن نافل

تاريخ النشر: 30/04/2022
5406
منذ سنة
بعد تسريب عقوبات الهلال وكنو.. 4 قرارات عاجلة من بن نافل

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على "تسريبات"، قرار غرفة فض المنازعات، في قضية النجم الدولي محمد كنو، بين النصر والهلال.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

"الأهلي يسدد 86 مليون ريال إلى النصر".. حقيقة أضخم تعويض بالتاريخ

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ومن ناحيته، رد كنو، بقضية مضادة أمام "المنازعات"، ضد نادي النصر، ذكر خلالها أن العقد بينه وقلعة العالمي، مجرد اتفاق، حيث لا تتوافر فيه شروط الاحتراف، مطالبًا ببطلانه.

* تسريب قرارات غرفة فض المنازعات..

وفي الساعات القليلة الماضية، كشف الإعلامي الرياضي عناد الرشيد، عن توصية غرفة فض المنازعات، للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، باتخاذ القرارات التالية، في القضية:

 - إيقاف محمد كنو "6 أشهر".

- حرمان الهلال من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل".

- حصول النصر، على تعويض مالي، يُقدر بـ27 مليون ريال.

* قرارات فهد بن نافل بعد العقوبات الصادمة..

ومن ناحيته، فإن فهد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، قد يتخذ مجموعة من القرارات الحاسمة، في حال تأكدت هذه العقوبات، لتجاوز أزمة الحرمان من التعاقدات، وإيقاف كنو؛ وذلك على النحو التالي:

- تجديد عقد قلب الدفاع محمد جحفلي، والذي ينتهي في يونيو 2022، لمدة موسم على الأقل؛ خاصة بعد إصرار الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، على الرحيل.

- إعادة بعض اللاعبين المُعارين، إلى الفريق الأول لكرة القدم؛ أبرزهم: "الحارس حبيب الوطيان، المدافع خليفة الدوسري، متوسط الميدان منصور البيشي، المهاجم الأرجنتيني لوسيانو فيتو".

- رفض العروض الأوروبية المقدمة إلى الثلاثي الأجنبي "الكولومبي جوستافو كويلار، والبيروفي أندريه كاريلو، والنيجيري أوديون إيجالو".

- تجديد الثقة في الثنائي الهجومي موسى ماريجا وعبدالله الحمدان.

اقرأ أيضا

صباحات الهلال| النصر مطرود آسيا أم كبير الرياض.. وموقف قضية كنو

تطور عاجل في قضية كنو بين الهلال والنصر.. الوسط الرياضي يشتعل

حمل تطبيق سعودي الآن