"الأهلي يسدد 86 مليون ريال إلى النصر".. حقيقة أضخم تعويض بالتاريخ

تاريخ النشر: 30/04/2022
5716
منذ سنة
الأهلي يسدد 86 مليون ريال إلى النصر.. حقيقة أضخم تعويض بالتاريخ

اقترب مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة ماجد النفيعي، من الإعلان عن المدير الفني الجديد، للفريق الأول لكرة القدم، استعدادًا للموسم الرياضي القادم 2022-2023.

والأهلي يُعاني من تراجع كبير في النتائج، خلال الموسم الرياضي الحالي 2021-2022، حيث ودع المنافسة على جميع المسابقات، مع احتلال المركز العاشر، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 28 نقطة.

اقرأ أيضًا

إيقاف محمد كنو.. تعرف على عقوبات أزمة الهلال والنصر

ويبتعد الراقي، بفارق 3 نقاط فقط، عن آخر مركز مهدد صاحبه، بـ"الهبوط" إلى دوري الدرجة الأولى، في الموسم الرياضي الجديد.

وفي هذا السياق، أعلنت صحيفة "الرياضية"، تقديم الإدارة الأهلاوية، عرضًا مغريًا إلى المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن فيتوريا، لا يُمانع في العودة إلى الملاعب السعودية من جديد، بعد تجربة ناجحة للغاية، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

وفيتوريا تولى تدريب النصر، في الفترة من يناير 2019 إلى ديسمبر 2020، حيث قاد الفريق الأو لكرة القدم، للتتويج بثنائية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والسوبر السعودي.

* النصر يحصل على تعويض مالي من الأهلي..

ومن ناحيتها، ترددت أنباء قوية، عن حصول النصر، على "تعويض مالي ضخم" من الأهلي، في حال تعاقد الأخير، مع  فيتوريا، بشكل رسمي.

وحسب هذه الأنباء، وضع العالمي، "بندًا" في عقد فيتوريا؛ ينص على حصوله على تعويض مالي، يُقدر بـ86 مليون ريال، في حال تعاقد أي نادٍ سعودي معه، بعد الرحيل عن الفريق الأصفر.

- إذًا.. ما قصة هذا "البند المفاجئ" بين النصر وفيتوريا؟!

القانوني أحمد الشيخي، تحدث عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن هذا "البند المفاجئ"، بين النصر وروي فيتوريا، والذي هز الوسط الرياضي السعودي، خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكد الشيخي، على صحة هذا البند قانونيًا، والذي ينص على حصول النصر، على مبلغ 86 مليون ريال، من أي نادٍ سعودي أو حتى خليخي، يتعاقد مع المدير الفني البرتغالي.

طالع أيضًا.. "الانتقال إلى النصر أم الاتحاد".. بونجاح يفاجئ الهلال برد رسمي

وأضاف الخبير القانوني: "ولكن.. بما أن النصر، هو الذي أنهى عقد فيتوريا، وبما أن ذلك تم قبل أكثر من عام؛ فبالتالي بإمكان الأهلي، التوقيع مع المدرب حاليًا، دون أدنى مشكلة قانونية".

وشدد على أن بند "السنة المحرمة"، والتي تم التوقيع عليه من الطرفين - النصر وفيتوريا -، انتهى بشكل رسمي، منذ 4 أشهر من الآن.

وأشار أحمد الشيخي، إلى أن النصر، كان سيحصل بالفعل، على هذا المبلغ الضخم، في حال وقع نادي سعودي مع فيتوريا، في الفترة من يناير إلى ديسمبر 2021.

وأعلن الشيخي، أن التوقيع مع المدير الفني البرتغالي حاليًا، من أي نادٍ سعودي، لن يكلّف دفع أي مبلغ مالي للنصر؛ نظرًا لانتهاء المدة.

اقرأ أيضا

الأهلي المصري يكشف: هل ينتقل محمد شريف إلى النصر؟

ثورة تغيير في مجلس إدارة الأهلي.. ماذا يحدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن