الهلال يحسم أولى صفقاته للموسم الجديد من الشباب.. "انتهت رسميا"

تاريخ النشر: 30/04/2022
14656
منذ سنة
الهلال يحسم أولى صفقاته للموسم الجديد من الشباب.. انتهت رسميا

يبدو أن مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، حسم أولى صفقات الفريق الأول لكرة القدم، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

والهلال انتفض مع مدربه الأرجنتيني رامون دياز، حيث ارتقى الفريق الأول لكرة القدم، إلى المركز الثاني، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، برصيد 49 نقطة.

اقرأ أيضًا

"الأهلي يسدد 86 مليون ريال إلى النصر".. حقيقة أضخم تعويض بالتاريخ 

ويبتعد الزعيم الهلالي، بفارق 11 نقطة، عن الاتحاد "المتصدر"، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للزعيم، ومواجهة مباشرة مع العميد، ستحدد هوية البطل، بنسبة كبيرة.

كما تأهل الهلال، مع دياز، إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي، ودور الـ16 من مسابقة دوري أبطل آسيا 2022.

* أولى صفقات الهلال للموسم الجديد..

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة "الرياضية"، عن إبلاغ مجلس إدارة نادي الشباب، برئاسة خالد البلطان، نظيره في الهلال، بعدم تفعيل بند شراء النجم الأرجنتيني لوسيانو فيتو.

وفيتو البالغ من العمر 28 سنة، انتقل من الهلال إلى الشباب، في الميركاتو الشتوي الماضي، على سبيل الإعارة، مع أحقية الشراء.

ومنذ الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، لعب النجم الأرجنتيني، 7 مباريات فقط، سجل خلالها هدفين، وصنع أسيست وحيد.

وسيعود فيتو، إلى قلعة الزعيم، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2021-2022، بشكل رسمي، على أن يُحدد مجلس إدارة فهد بن نافل، مستقبله.

- إذًا.. ما هو القرار الأقرب في مستقبل فيتو مع الهلال؟!

منذ عدة أيام.. كان القرار الأقرب من إدارة الهلال؛ هو الاستغناء عن فيتو، في حال لم يفعل الشباب، بند شراء عقده، أو يمدد إعارته.

ولكن.. بعد التطورات الأخيرة، في قضية النجم الدولي محمد كنو، فإن القرار الأقرب داخل الهلال حاليًا، قد يكون استمرار النجم الأرجنتيني، مع الفريق الأول لكرة القدم.

والنصر قدم شكوى ضد الهلال وكنو، بعد تجديد اللاعب، عقده مع قلعة الزعيم، على الرغم من توقيعه عقود رسمية، للانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم بقلعة العالمي، بداية من الموسم القادم.

ووفقًا للإعلامي الرياضي عناد الرشيد، أوصت غرفة فض المنازعات، لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم؛ بالقرارات التالية:

 - إيقاف محمد كنو "6 أشهر".

- حرمان الهلال من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل".

- حصول النصر، على تعويض مالي، يُقدر بـ27 مليون ريال.

ولذلك.. فإن الهلال، قد يقرر قيد فيتو، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، بالموسم الجديد؛ لتعويض حرمانه من التعاقدات، وحتى لا يلعب بـ6 محترفين أجانب فقط، بدلًا من 8، حال تمسك المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، بالرحيل.

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة، قد يسمح للهلال، بإبرام تعاقدات جديدة، في الصيف القادم؛ إذا قرر النادي، تقديم استئناف أمام مركز التحكيم الرياضي، ضد عقوبات قضية كنو، ولحين إصدار القرار النهائي.

اقرأ أيضا

صدمة الموسم.. نجم الهلال يعلن الرحيل رسميا

إحصائية خاصة.. إندونيسية تؤكد: الهلال والاتحاد يتفوقان على النصر

حمل تطبيق سعودي الآن