السعودية تدرس استضافة "الأدوار الإقصائية" في دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 29/04/2022
470
منذ سنة
السعودية تدرس استضافة الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا

كشف معيض الشهري، عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن اتجاه الاتحاد نحو طلب استضافة الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، في المملكة.

وذكر الشهري، خلال تصريحات لبرنامج "في المرمى"، أنه حتى اليوم، لم يتم الإعلان عن فتح باب الترشيح لاستضافة الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا، ولكن في حالة فتح باب الترشيح، فإن السعودية ستطلب الاستضافة، بالتنسيق بين وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأضاف الشهري أن حظوظ السعودية كبيرة في استضافة الأدوار الإقصائية، في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، منوهًا بأن المملكة لم تعد في مرحلة البدايات، ولكن أصبحت في مرحلة احترافية يشهد لها الجميع.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أشاد باستضافة السعودية لدور المجموعات لأندية غرب آسيا، في بطولة دوري أبطال آسيا 2022، والتي أقيمت في 4 مدن سعودية، وهي الرياض وجدة والدمام وبريدة، حيث تم وصف السعودية بأنها تعيش إحدى كبرى نقلاتها الرياضية في مختلف الأصعدة (طالع التفاصيل).

ومن المقرر أن تقام الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا، خلال شهر فبراير 2023، بدءًا من دور الـ16 حتى النهائي.

ويشهد دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، 4 منافسات نارية لأندية غرب آسيا، جاءت كالآتي..

- الهلال * شباب الأهلي الإماراتي

- الشباب * ناساف الأوزبكي

- الدحيل القطري * الريان القطري

- الفيصلي * فولاد الإيراني

وتقام منافسات دور الـ16 لمنطقة الغرب، خلال يومي 3 و4 فبراير 2023، بمباريات إقصائية من مرحلة واحدة، ثم يقام ربع النهائي في 7 فبراير، ونصف النهائي في 10 فبراير، على أن تقام مباراة النهائي من ذهاب وإياب، في إحدى دول شرق آسيا، في يومي 19 و16 فبراير المقبل.

اقرأ أيضا

البلطان يسعد النصر.. ماذا فعل الشباب في الهلال بدوري أبطال آسيا

اتحاد الكرة ينقذ الهلال والشباب من كارثة آسيوية.. عرض رسمي

حمل تطبيق سعودي الآن