الاتحاد الآسيوي: السعودية صارت "بيت الخبرة" في استضافة البطولات

تاريخ النشر: 29/04/2022
81
منذ سنتين
الاتحاد الآسيوي: السعودية صارت بيت الخبرة في استضافة البطولات

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن السعودية تعيش إحدى كبرى نقلاتها الرياضة في مختلف الأصعدة، مشيدًا بنجاح المملكة في استضافة مباريات دور المجموعات لأندية غرب آسيا، بنظام التجمع، من بطولة دوري أبطال آسيا 2022.

واستضافت 4 مدن سعودية، وهم الرياض وجدة والدمام وبريدة، منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا، لمنطقة الغرب، بواقع 5 مجموعات، خلال الفترة بين 7 و27 إبريل الجاري.

وتأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، كل من الهلال، الريان القطري، الشباب، فولاد الإيراني، شباب الأهلي الإماراتي، الدحيل القطري، الفيصلي، ناساف الأوزبكي.

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي، خلال تصريحات إعلامية، أن نجاح المملكة في استضافة دور المجموعات، جاء بقيادة سمو وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، الذي يستحق التقدير لدوره اللافت، كما يعزز مكانة السعودية الرائدة في ساحة كرة القدم الآسيوية، ويدعم سيرتها العطرة في استضافة الأحداث الرياضية القارية والعالمية.

وأشاد آل خليفة بنجاح المملكة، غير المستغرب، في استضافة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، بعدما استضافت المملكة 3 مجموعات في النسخة الماضية، لتعود وتستضيف كافة مجموعات البطولة في النسخة الحالية، لتستضيف 60 مباراة على مدار 5 مجموعات، في أجواء مثالية ومنظمة، لاقت تقديرًا من كافة الفرق المشاركة.

وتقدم رئيس الاتحاد الآسيوي بالتهنئة والتقدير إلى ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي، على هذا التنظيم الاحترافي، مؤكدًا أن الاتحاد السعودي أصبح أحد أهم بيوت الخبرة الكروية في القارة الآسيوية، بما يملكه من استراتيجيات واضحة وخطط طموحة ومبهرة.

اقرأ أيضا

بالمواعيد.. مباريات نارية بالأدوار الإقصائية بدوري أبطال آسيا

اتحاد الكرة ينقذ الهلال والشباب من كارثة آسيوية.. عرض رسمي

حمل تطبيق سعودي الآن