الفيصلي يهرب من "رقم سلبي" في تاريخ دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 27/04/2022
162
منذ سنتين
الفيصلي يهرب من رقم سلبي في تاريخ دوري أبطال آسيا

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي، أن يحجز مقعدًا في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، والتي تشهد مشاركة "عنابي سدير" الآسيوية الأولى في تاريخه.

وتأكد تأهل الفيصلي رسميًا إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، بقطع النظر عن نتيجة مباراة الفريق أمام السد القطري، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، والتي تجمع بين الفريقين، مساء اليوم "الأربعاء".

ويتزعم الفيصلي صدارة ترتيب المجموعة الخامسة من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، برصيد 9 نقاط، ثم يأتي ناساف كارشي الأوزبكي في الوصافة بـ8 نقاط، ثم الوحدات الأردني في المركز الثالث بـ5 نقاط، ثم السد القطري رابعًا بـ4 نقاط.

الفيصلي و"سيناريو مجنون" في الآسيوية

وتأهل الفيصلي إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، برفقة أندية (الهلال، الريان القطري، الشباب، فولاد الإيراني، شباب الأهلي الإماراتي، الدحيل القطري)، فيما يتبقى مقعد وحيد لأندية غرب آسيا، سيتم الكشف عنه مع ختام منافسات دور المجموعات، مساء اليوم، وسط منافسة بين ناساف كارشي والوحدات.

ومن المقرر أن تقام مباريات الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا، خلال شهر فبراير 2023، حيث تقام المنافسات من مباراة واحدة لكل دور، بدءًا من دور الـ16 حتى النهائي.

وبعد انتهاء رحلة الفيصلي في الآسيوية، فإن "عنابي سدير" في انتظار الهروب من "سيناريو مجنون" قد يصنع رقمًا سلبيًا للفريق في بطولة دوري أبطال آسيا، بأن يواصل المشاركة في دوري الأبطال، بعد الهبوط إلى الدرجة الأولى.

مشوار الفيصلي في الدوري السعودي

ويحتل الفيصلي المركز الحادي عشر في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 28 نقطة من 25 مباراة، بفارق 3 نقاط عن منطقة الهبوط، قبل 5 جولات على نهاية المسابقة.

وعانى الفيصلي، حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، من سوء النتائج في مسابقة الدوري السعودي هذا الموسم، حيث حقق 6 انتصارات فقط في 25 مباراة، مقابل 10 تعادلات و9 هزائم.

ويواجه الفيصلي منافسات شرسة، في طريقه نحو البقاء في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يواجه أبها والشباب والاتفاق والطائي، ثم يختتم موسمه بمواجهة الهلال، الذي يتصارع على لقب الدوري، في مباراة الجولة الثلاثين والأخيرة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في 29 مايو المقبل.

وبات السؤال هو "هل يمنح التأهل الآسيوي حافزًا للفيصلي من أجل البقاء في دوري المحترفين؟ أم يواصل رحلته الآسيوية بعد الهبوط إلى دوري يلو؟"

اقرأ أيضا

فرص الصعود لثمن نهائي آسيا.. الفيصلي يقترب والتعاون ينتظر معجزة

مارينوس: ما يقدمه الفيصلي لا يصدق.. والسد منافس مرهق

حمل تطبيق سعودي الآن