قرار دولي "يخدم" النصر.. رفض طلب خالد البلطان رسميا

تاريخ النشر: 23/04/2022
1176
منذ سنتين
قرار دولي يخدم النصر.. رفض طلب خالد البلطان رسميا

كشف القانوني أحمد الشيخي، عن مفاجأة صادمة، في قضية نادي الشباب، مع الليتواني جايدرايوس أرلايوسكايس، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم السابق.

والشباب تعاقد مع أرلا، في أغسطس 2020، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي كلوج، قبل أن يفسخ عقده في يناير 2021، ليعود الحارس الليتواني، إلى العملاق الروماني، من جديد.

اقرأ أيضًا

فيفا يرعب الاتحاد.. مفاجأة "تاريخية" في قضية النصر ضد حمد الله

وأعلن الشيخي عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مجلس إدارة نادي الشباب، 45 يومًا لـ"سداد" مستحقات الحارس الليتواني المتأخرة، والتي تزيد عن 8 ملايين ريال سعودي، قبل تشديد العقوبات. 

وأوضح الخبير القانوني، أن العقوبات المحتملة على قلعة الليوث، في حال عدم تسديد مستحقات أرلا المتأخرة؛ هي:

1- المنع من تسجيل لاعبين جدد لـ"3 فترات انتقالات".

2- خصم 3 نقاط أو أكثر، من رصيد الفريق، في دوري المحترفين.

وسيكون نادي النصر، أكبر المستفدين من خصم نقاط من الشباب - في حال تم ذلك -، حيث يتنافس الفريقان، على المركز الثالث في جدول ترتيب دوري المحترفين، الذي سيتأهل صاحبه، للمشاركة في كأس السوبر 2022-2023.

- إذًا.. ما هي قصة قضية الشباب مع أرلا؟!

أوضح أحمد الشيخي، أن الشباب، وافق على وضع بند، عند فسخ عقد أرلا، ينص على سداد مبلغ 11.7 مليون ريال، إلى الحارس الليتواني.

وأشار الشيخي، إلى أن هذا المبلغ، تم جدولته على عدة أشهر، إلا أن الشباب، فشل في تسديده، في الوقت المحدد، باستثناء 3 ملايين ريال تقريبًا.

وأضاف: "إدارة الشباب، برئاسة خالد البلطان، فاوضت أرلا، من أجل جدولة جديدة لهذه المستحقات، إلا أن الحارس رفض، وصعد القضية إلى فيفا".

وشدد الشيخي، على أن البلطان ومجلسه، طلبوا من "فيفا"، الموافقة على الجدولة الجديدة التي تم اقتراحها على الحارس الليتواني، بالإضافة إلى خصم راتب اللاعب الجديد، مع كلوج، من المبلغ المستحق على الشباب، إلا أن الاتحاد الدولي رفض، وألزم النادي، بدفع المبالغ المتأخرة.

اقرأ أيضا

فيفا يرعب الاتحاد.. مفاجأة تاريخية في قضية النصر ضد حمد الله

بعد الهلال.. بن شرقي يوافق على انضمامه إلى النصر

حمل تطبيق سعودي الآن