التحكيم: طرد لاعب النصر أمام الهلال "قرار صحيح"

تاريخ النشر: 22/04/2022
278
منذ سنة
التحكيم: طرد لاعب النصر أمام الهلال قرار صحيح

كشفت دائرة التحكيم في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن أبرز القرارات التحكيمية في الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022".

وشهدت الجولة الثالثة والعشرين، فوز الاتحاد على ضمك بنتيجة (2-1)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، وفوز الهلال على النصر بنتيجة (4-0)، على ملعب مرسول بارك، وفوز أبها على الطائي بنتيجة (1-0)، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.

وفاز الاتفاق على الأهلي بنتيجة (1-0)، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، والفيصلي على الحزم (1-0)، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، والرائد على الفيحاء بنتيجة (1-0)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بالبريدة، والشباب على الباطن بنتيجة (4-0)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، فيما تعادل التعاون مع الفتح بنتيجة (1-1)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بالبريدة. 

وجاءت أبرز القرارات التحكيمية في الجولة 23 كالآتي..

مباراة الأهلي والاتفاق

- في الدقيقة 68، قرار الحكم بإلغاء البطاقة الصفراء وإشهار بطاقة حمراء للاعب الاتفاق عبد الله السالم، بداعي ركل لاعب الأهلي، بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، يعتبر قرارًا صحيحًا من حكم الراية والفيديو.

مباراة الفيصلي والحزم

- في الدقيقة 68، قرار الحكم بإلغاء هدف الفيصلي، بداعي اشتباه مخالفة من اللاعب روسي على حارس الحزم، أثناء سيطرته على الكرة، يعتبر قرارًا صحيحًا من حكم الراية والفيديو.

- في الدقيقة 90+5، قرار الحكم بإلغاء هدف الحزم، بداعي مخالفة على اللاعب إيزيكيل هينتي الذي قام بركل مدافع الفيصلي، ثم تسجيل هدف، واحتساب ركلة حرة مباشرة، يعتبر قرارًا صحيحًا من حكم الراية والفيديو.

مباراة الاتحاد وضمك

- في الدقيقة 89، قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء لصالح ضمك، وإشهار بطاقة صفراء على اللاعب حمدان الشمراني، لمخالفة على اللاعب إيميليو زيلايا، يعتبر قرارًا صحيحًا من حكم الراية والفيديو.

مباراة الهلال والنصر

- في الدقيقة 61، قرار الحكم بطرد لاعب النصر فونيس موري، بداعي تعمد دعس قدم لاعب الهلال موسى ماريغا، يعتبر قرارًا صحيحًا من حكم الراية والفيديو.

مباراة التعاون والفتح

- في الدقيقة 17، قرار الحكم باستمرار اللعب، بعد قيام لاعب التعاون ألفارو ميدران، بدفع لاعب الفتح مراد باتنا، بكلتا يديه، داخل منطقة الجزاء، رغم اطلاع الحكم على تقنية الفيديو، فهذا يعتبر قرارًا خاطئًا من حكم الراية، وصحيحًا من حكم الفيديو المساعد باستدعاء الحكم للاطلاع على اللقطة.

- في الدقيقة 49، قرار الحكم بإشهار بطاقة صفراء ثانية وطرد لاعب التعاون زي لويس بداعي استخدام المرفق وضرب وجه لاعب الفتح، رغم اطلاع الحكم على تقنية الفيديو، فهذا يعتبر قرارًا خاطئًا من حكم الراية، وصحيحًا من حكم الفيديو المساعد باستدعاء الحكم للاطلاع على اللقطة التي كانت تستحق بطاقة حمراء مباشرة.

اقرأ أيضا

مفاجأة| هل ساعدت الأخطاء التحكيمية الهلال أمام الريان؟

مدرب التعاون يشيد بميدران.. ويؤكد: لا أتحدث عن التحكيم

حمل تطبيق سعودي الآن