على طريقة الاتحاد.. النصر يقتحم عالم السينما

تاريخ النشر: 22/04/2022
1376
منذ سنة
على طريقة الاتحاد.. النصر يقتحم عالم السينما

كشفت تقارير صحفية عن اتجاه إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، نحو التجهيز لفيلم سينمائي يحكي تاريخ النادي العصامي.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن إدارة نادي النصر تستعد لتجهيز فيلم سينمائي يحكي تاريخ النادي، على أن يتم الكشف عن التفاصيل خلال الأيام المقبلة.

وتأتي خطوة النصر بعد أيام من إعلان نادي الاتحاد، عن إطلاق فيلم يروي قصة النادي من حيث بداياته ومراحلة وإنجازاته، في فيلم روائي تاريخي بعنوان "أنا الاتحاد"، يتناول تاريخ النادي في قالب درامي.

وتمثل الأفلام الوثائقية والتاريخية والروائية، نموذجًا تسويقيًا جديدًا لكبار الأندية حول العالم؛ حيث تساهم في جذب التعاقدات التجارية الجديدة، وتضاعف من الإيرادات السنوية، وإبرام عقود كبيرة مع المنصات الإعلامية والتليفزيونية، والتعاون مع شركات البث الفضائي في  إنتاج هذه الأعمال والترويج بها عبر القنوات الخاصة بهم.

وسبق أن عرض نادي برشلونة الإسباني أفلامًا وثائقية وروائية عن النادي، مثل الفيلم الوثائقي للحديث عن الفترة الذهبية للفريق تحت قيادة المدير الفني بيب جوارديولا في الفترة بين 2008 و2012، وشارك فيه عدد من النجوم، مثل ليونيل ميسي، تشافي هيرناندز، أندريس إنيستا، كارليس بويول.. وآخرين. كما عرض برشلونة فيلمًا من 8 حلقات، تناول كواليس الغرفة المغلقة والمباريات البارزة خلال موسم 2018-2019، وأبرزها الخسارة أمام ليفربول برباعية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعرضت منصة "أمازون" فيلمًا وثائقيًا عن نادي مانشستر سيتي، بعنوان "كل شيء أو لا شيء"، والذي يحكي كواليس غرفة الملابس للفريق المتوج بلقب الدوري الإنجليزي بموسم 2018-2019، والذي حاز نجاحًا كبيرًا.

وأعلنت منصة "أمازون برايم فيديو" عن إطلاق سلسلة أفلام وثائقية لعدد من أبطال الرياضة، مثل سائق الفورمولا 1، فيرناندو ألونسو، ومدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، دييغو سيميوني، ولاعب كرة السلة باو غاسول، ولاعب الغولف الراحل سيفيرانو بايستيروس، مع تقديم مسلسل وثائقي من 6 حلقات عن نادي ريال مدريد، بعنوان "الأسطورة البيضاء".

اقرأ أيضا

أكبر مفاجآت النصر في ميركاتو 2022.. نجم العراق بديل تاليسكا

أنا الاتحاد.. تعرف على مشروع الحائلي التاريخي

حمل تطبيق سعودي الآن