نجم النصر "ينقذ" الهلال في قضية كنو.. وموعد الحكم النهائي

تاريخ النشر: 21/04/2022
1576
منذ سنتين
نجم النصر ينقذ الهلال في قضية كنو.. وموعد الحكم النهائي

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قضية النجم الدولي الكبير محمد كنو، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

مفاجأة للهلال.. تطورات رسمية في قضية "خصم النقاط" من الاتحاد 

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

* مستجدات قضية محمد كنو..

وفي هذا السياق، كشف القانوني يعقوب المطير، "موعد" إصدار الحكم، في قضية محمد كنو، التي هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأشار المطير في تصريحات لبرنامج "ملعب SBC"، إلى وجود موعدين محتملين، لإصدار عقوبة النجم الدولي النهائية؛ هما:

- قبل نهاية الموسم الرياضي الحالي

وهذه الحالة؛ تكون: إذا قرر أطراف القضية الثلاثة "الهلال والنصر وكنو"، عدم التصعيد، إلى مركز التحكيم الرياضي، والاكتفاء بقرار غرفة فض المنازعات.

- خلال 6 أشهر من الآن

وهذه الحالة؛ تكون: إذا قرر أطراف القضية الثلاثة "الهلال والنصر وكنو"، التصعيد إلى مركز التحكيم الرياضي، من خلال الاستئناف على قرار غرفة فض المنازعات.

* بشرى سارة إلى كنو والهلال

ومنح يعقوب المطير، بشكل غير مباشر، الأمل إلى محمد كنو ونادي الهلال، في النجاة من أي عقوبة، بعد شكوى النصر الرسمية.

وأوضح الخبير القانوني، أن قضية كنو، تشبه إلى حد كبير، أزمة توقيع لاعب النصر الأسبق عبدالله آل سالم، إلى ناديي الاتفاق والفتح، في نفس الوقت.

ولفت المطير، إلى أن مركز التحكيم الرياضي، اكتفى بإلزام آل سالم، بدفع تعويض مالي إلى نادي الفتح؛ لعدم التزامه بالعقد المبرم معه، دون توقيع أي عقوبة على اللاعب أو الاتفاق.

ولذلك.. فإن قضية كنو، قد تنتهي بإلزام اللاعب، بدفع 27 مليون ريال - قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النصر -، دون أن يتم إيقافه، أو حرمان الهلال، من التعاقدات، لفترتي تسجيل. 

وعلى الرغم من ذلك، اعتبر يعقوب المطير، أن قرار مركز التحكيم الرياضي، في قضية آل سالم، غير صحيح؛ حيث كان يجب إيقاف اللاعب، في حال التأكد من مخالفته اللوائح والقوانين، بالإضافة إلى إلزام الاتفاق، بدفع التعويض المالي، بشكل تضامني.

جدير بالذكر أن عبدالله آل سالم، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من يناير إلى يوليو 2019، على سبيل الإعارة، قادمًا من الفيحاء.

اقرأ أيضا

صدمة داخل النصر.. مفاجأة رسمية جديدة في قضية كنو والهلال

مدرب الأهلي يسرب نقاط ضعف الأخضر لوكالة مكسيكية.. ولكن !

حمل تطبيق سعودي الآن