مفاجأة عن عقوبة حمد الله.. "نقطة خطيرة عن الفترة المحمية"

تاريخ النشر: 20/04/2022
5865
منذ سنتين
مفاجأة عن عقوبة حمد الله.. نقطة خطيرة عن الفترة المحمية

أشار القانوني الرياضي محمد الدويش، إلى نقطة غاية في الأهمية بقضية نادي النصر ضد المهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، انضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في الميركاتو الشتوي الماضي "يناير 2022"، بعد فسخ إدارة النصر "عقده"، بشكل رسمي.

وخلال الأيام القليلة الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع صوتي "مزعوم" بين حمد الله، وحامد البلوي، المدير التنفيذي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

وصعدت الإدارة النصراوية "القضية"، حيث قدمت أدلة "صوتية"، إلى لجنة الاحتراف، تثبت تحريض نادي الاتحاد، للاعب المغربي عبدالرزاق حمد الله، خلال ارتباطه بعقد مع قلعة العالمي؛ وفقًا لوسائل إعلامية عديدة.

وأصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا رسميًا، للحديث عن شكوى مقدمة إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، مؤكدًا أنه إذا كان أحد أطراف القضية المنظورة ليس سعوديًا، فإن النزاع يعتبر دوليًا ويكون اختصاصها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ونشر محمد الدويش عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الأربعاء، صورة للمادة 43 من لائحة الاحتراف الفقرة الرابعة، الخاصة بتوضيح الفترة المحمية. 

وكتب الخبير القانوني الرياضي: "كثر ذكر (الفترة المحمية) في قضية حمد الله، لا علاقة لها بالتحريض فهو يكون أثناء سريان العقد وقبل (الفترة الحرة)". 

وتابع محمد الدويش: "الفترة المحمية حين يفسخ اللاعب عقده لسبب غير مشروع: هل يدفع الشرط الجزائي فقط أو يدفعه و يوقف؟". 

الفترة المحمية

اقرأ أيضا

مفاجأة للنصر والاتحاد.. موعد الحكم في قضية حمد الله

مشادة على الهواء.. بتحدي حول تفويض النصر للاتحاد لشراء حمد الله

حمل تطبيق سعودي الآن