مدرب الأهلي "يسرب" نقاط ضعف الأخضر لوكالة مكسيكية.. ولكن !

تاريخ النشر: 19/04/2022
304
منذ سنتين
مدرب الأهلي يسرب نقاط ضعف الأخضر لوكالة مكسيكية.. ولكن !

تحدث المدرب المكسيكي من أصول أوروجوانية روبرت سيبولدي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن طبيعة اللاعب العربي وحظوظ الأخضر ضد المكسيك بكأس العالم.

تأهل المنتخب الوطني السعودي، إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعد خوض تصفياتٍ صعبة، ونجح في الصعود من الصدارة.

أوقعت قرعة كأس العالم 2022 المنتخب السعودي في مجموعة صعبة، حيث يتواجد معه الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، وبولندا بقيادة روبرت ليفاندوفسكي، ومنتخب المكسيك القوي.

سيستهل منتخب السعودية مبارياته باللقاء الأصعب ضد التانجو، ثم سيواجه منتخب بولندا، ويختتم مبارياته في المجموعة بمواجهة المكسيك.

وأشار المدرب روربرت سيبولدي خلال مقابلة مع قناة "CENTRAL FOX " المكسيكية، إلى نقاط ضعف منافسي منتخب بلاده، قائلا: "لاعبي كرة القدم العرب لديهم نواقص في الجانب الدفاعي". 

وتابع سيبولدي: "اللاعبين السعوديين لديهم خصائص كثيرة ، هم سريعون ، ديناميكيون ، يبحثون دائمًا عن المرمى". 

واستطرد مدرب الأهلي حديثه عن حظوظ التأهل، قائلا: "سيكون الأمر متكافئًا للغاية، لا أعتقد أنه في تلك الحالات في كأس العالم يمكنك التفكير أن أحد المنافسين أسهل أو أبسط من الآخر". 

وأضاف روبرت سيبولدي: "في المونديال كل المنافسين سيقدمون مباريات مختلفة و نماذج رائعة للعب، عليك أن تتكيف بسرعة وأن تستوعب ذلك في وقت قصير". 

وتطرق للحديث عن احتراف اللاعبين المكسيكيين في السعودية، قائلا: "أعتقد بأن أي لاعب مكسيكي يمكنه التكيف بشكل مثالي هنا. نعم بالطبع هناك سوق ليس فقط للمدربين ولكن أيضا للاعبين بحيث يمكنهم المجيء إلى هنا". 

اقرأ أيضا

3 معسكرات.. تعرف على تفاصيل استعدادات الأخضر لكأس العالم

صقور الأخضر يتسلحون بخبرات نجم الهلال لكتابة التاريخ أمام الكنغر

حمل تطبيق سعودي الآن