"خصم نقاط من النصر وتهبيط الاتحاد".. قرارات رسمية محتملة في 2022

تاريخ النشر: 14/04/2022
4479
منذ سنتين
خصم نقاط من النصر وتهبيط الاتحاد.. قرارات رسمية محتملة في 2022

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قضايا نادي النصر، سواء على المستوى المحلي، أو حتى دوليًا.

والنصر يُعاني من تراجع كبير في النتائج، خلال الموسم الرياضي الحالي، حيث ودع المنافسة على جميع الألقاب، مع احتلال المركز الثالث، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 48 نقطة، قبل 5 جولات من النهاية.

اقرأ أيضًا

"هل يرد الهلال على النصر ويتعاقد مع مودريتش".. تطورات رسمية مدوية 

وبالتزامن مع هذا التراجع الكبير في النتائج، يصارع مجلس إدارة العالمي، برئاسة مسلي آل معمر، في العديد من القضايا؛ أبرزها: "البرازيلي جوليانو دي باولا، والمغربي عبدالرزاق حمد الله".

* قضية جوليانو دي باولا..

وبخصوص قضية جوليانو، كشف خبير اللوائح والقوانين الدولية أحمد الأمير، عن تطورات مثيرة، قد تؤثر على مستقبل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، خلال الفترة القادمة.

وأشار الأمير في تصريحات تلفزيونية، إلى أن اللاعب البرازيلي، حصل على مجموعة من الأحكام، من غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد النصر.

وأوضح الخبير القانوني، أن الإدارة النصراوية، نفذت بعض هذه الأحكام، بسداد جزء من الأموال المستحقة للاعب، بينما قدمت استئناف في بعض الأحكام الأخرى.

جوليانو دي باولا

وعن وكيل أعمال جوليانو دي باولا، شدد أحمد الأمير، على أنه حصل على حكم نهائي من "فيفا"، بإلزام النصر، بسداد "عمولته" من صفقة اللاعب البرازيلي، والتي تقدر بمليون و500 ألف يورو تقريبًا.

وأعلن الأمير، منح "فيفا"، مهلة لمدة 30 يومًا إلى النصر، لسداد عمولة وكيل جوليانو، وفي حال تخلف عن ذلك، سيتم حرمانه من التعاقدات، لفترتي تسجيل، ثم خصم 3 نقاط من رصيد الفريق، في دوري المحترفين السعودي.

* قضية عبدالرزاق حمد الله..

أما في قضية حمد الله، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع صوتي "مزعوم" بين حمد الله، وحامد البلوي، المدير التنفيذي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

ويتضمن المقطع الصوتي "المتداول"، حديث بين حمد الله والبلوي - فسره البعض أنه تحريض -، قبل يوم من مباراة النصر والاتحاد، في الدور الأول من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والذي خسرها العالمي، بهدف مقابل ثلاثة.

عبدالرزاق حمد الله

ومن ناحيتها، خرجت تأكيدات إعلامية، بأن هذا المقطع الصوتي "مفبرك"، ويهدف إلى إشعال الأزمة، وتصعيد الخلافات بين النصر والاتحاد.

 وكشفت تقارير صحفية، عن "شقين" في التسريبات الصوتية، المتعلقة بقضية عبدالرزاق حمد الله؛ على النحو التالي:

- أولًا: إذا قدم النصر، هذه المقاطع الصوتية، إلى الجهات المختصة، وتبين أنها "مفبركة"، سيتعرض لعقوبات "مالية ورياضية". 

- ثانيًا: إذا كانت هذه المقاطع الصوتية "صحيحة"، من الممكن أن يتم تهبيط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، إلى الدرجة الأولى أو الثانية.

اقرأ أيضا

بعد تسريبات حمد الله.. مفاجأة قانونية تهز النصر والاتحاد

الهلال أم النصر.. قرار عاجل من نجم الجزائر في أكبر مفاجآت 2022

حمل تطبيق سعودي الآن