معركة ثنائي الهلال .. آسيا تحسم صراع "البقاء" بين ميشيل وبيريرا

تاريخ النشر: 12/04/2022
2057
منذ سنتين
معركة ثنائي الهلال .. آسيا تحسم صراع البقاء بين ميشيل وبيريرا

"لاعب مميز وسنساعده في التأقلم مع الفريق بشكل أسرع لتقديم القوة لفريقنا".. بهذه الكلمات وصف البرازيلي ماثيوس بيريرا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مواطنه ميشيل ديلغادو، عقب انتقاله إلى صفوف الهلال في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتعاقد الهلال مع ماثيوس بيريرا، في أغسطس الماضي، قادمًا من وست بروميتش الإنجليزي، بعقد ينتهي في يونيو 2026، فيما تعاقد الهلال مع ميشايل في يناير الماضي، قادمًا من فلامنغو البرازيلي، بعقد حتى يونيو 2025.

وأثار بيريرا وميشايل جدلًا بين جماهير الهلال، حول مدى مساهمة اللاعبين في مباريات الزعيم، والمعدل التهديفي للثنائي البرازيلي، الأمر الذي يؤثر على أحدهما في المشاركة بمباريات الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا.

وتنص لائحة بطولة دوري أبطال آسيا 2022، التي يشارك فيها الهلال خلال الفترة حتى 27 إبريل الجاري، على الاعتماد على 4 أجانب فقط في صفوف كل نادٍ خلال المباريات، الأمر الذي يدفع المدرب رامون دياز للمفاضلة بين أجانب الهلال السبعة في كل مباراة، وهم "جانج هيون سو، جوستافو كويلار، ماثيوس بيريرا، ميشيل ديلجادو، أندريه كاريلو، موسى ماريجا، أوديون إيجالو".

ومع تعرض كاريلو لإصابة أنهت موسمه الرياضي، وإصابة هيون سو بشد في العضلة الخلفية، بات الخيار أمام دياز بين 5 لاعبين أجانب، فيما علق دياز على هذا الأمر قائلًا إنه يفضل أسلوب التدوير بين اللاعبين من أجل تفادي أزمات الإصابة، خاصة وأن الهلال يخوض مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، خلال 20 يومًا فقط.

وأصبح الصراع بين الثنائي بيريرا وميشيل على أشده، من أجل المشاركة في مباريات الهلال في دوري أبطال آسيا، خاصة بعدما أبدى ميشيل تألقًا كبيرًا في أول مباراتين أمام الشارقة الإماراتي والريان القطري، حيث شارك أساسيًا في ظل غياب سالم الدوسري، العائد مؤخرًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتمكن ميشيل من إحراز هدفه الأول مع الهلال في مرمى الشارقة، كما اختاره الاتحاد الآسيوي كأفضل لاعب في مباراة الريان.

ومع اعتماد المدير الفني رامون دياز، بنسبة كبيرة في مبارياته، على موسى ماريجا وإيجالو وكويلار، بات تألق ميشيل يهدد مشاركة بيريرا في مباريات الهلال بدوري أبطال آسيا.

يذكر أن إيجالو لم يشارك في مباراتي الهلال أمام الشارقة والريان؛ نظير عودته مؤخرًا من الإصابة بإنفلونزا وعدم جاهزيته الفنية.

أرقام ميشيل وبيريرا مع الهلال

وشارك ماثيوس بيريرا في 24 مباراة مع الهلال في مختلف المسابقات، أحرز خلالها هدفين وصنع 12 تمريرة حاسمة.

ولعب بيريرا أساسيًا في مباراة الشارقة الإماراتي، التي انتهت بفوز الهلال (2-1)، في الجولة الأولى، وصنع تمريرة حاسمة.

أما عن ميشيل، فقد لعب 10 مباريات مع الهلال في مختلف المسابقات، وسجل هدفًا واحدًا.

وجاء هدف ميشيل في مرمى الشارقة الإماراتي، فيما تألق ميشيل في مباراة الريان التي انتهت بفوز الهلال بنتيجة (3-0).

اقرأ أيضا

مواعيد مباريات الهلال والشباب في الجولة 3 من دوري أبطال آسيا

طلب الهلال والنصر مرفوض.. مفاجأة كبرى من اتحاد الكرة

حمل تطبيق سعودي الآن