قرارات نارية تنتظر الدوري السعودي.. "بعد كأس العالم"

تاريخ النشر: 12/04/2022
253
منذ سنتين
قرارات نارية تنتظر الدوري السعودي.. بعد كأس العالم

كشف الإعلامي الرياضي وليد الفراج، عن مفاجآت تنتظر مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تتعلق بمسألة زيادة عدد الأندية، والمحترفين الأجانب في كل نادٍ.

وقال الإعلامي وليد الفراج، عبر برنامج "أكشن مع وليد"، "يتوقع عقد اجتماع في الاتحاد السعودي خلال أسبوع، لدراسة عدة مقترحات مهمة تتعلق بالدوري، ولكن لن تكون في النسخة القادمة "2022/23"، والتي ستنطلق في أغسطس المقبل، وتنتهي في مايو 2023، ولكن تتعلق بنسخة 2023/24، والتي تبدأ في أغسطس 2023.

وأضاف "من المتوقع أن يزيد عدد أندية دوري المحترفين، من 16 إلى 18 أو 20 ناديًا، ويُتوقع زيادة عدد الأجانب في كل نادٍ، من 7 إلى 8 لاعبين، ولكن كما ذكرنا في موسم 2024".

وتابع الفراج "وفي دوري الدرجة الأولى، قد يرتفع عدد اللاعبين الأجانب في كل نادٍ، من 5 إلى 6 أو 7 لاعبين أجانب".

واستطرد "قد يتساءل البعض لماذا لا يتم تطبيق نظام الزيادة في الموسم الجديد من دوري المحترفين؟ هذا الأمر من أجل كأس العالم؛ فالجهاز الفني للمنتخب يريد أن يعطي للاعبين السعوديين أكبر قدر من المباريات؛ حتى يكتسبوا حساسية المباريات خلال المشاركة في كأس العالم، وتداخل القرار الفني مع القرار الإداري، ولكن قد تصدر توضيحات مهمة في هذا الأمر خلال الفترة القادمة".

ويستعد منتخب السعودية للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والتي تقام خلال الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، حيث أوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الثالثة، برفقة منتخبات المكسيك والأرجنتين وبولندا.

ومن المقرر أن تستكمل منافسات الموسم الرياضي الجاري "2021-22"، خلال الفترة بين 5 و29 مايو المقبل، والتي ستشهد إقامة الجولات الأخيرة من المسابقة "من الجولة السادسة والعشرين حتى الثلاثين".

اقرأ أيضا

زيادة المحترفين.. الهلال والنصر والأهلي والاتحاد الأكثر استفادة

المسحل يحسم الجدل.. تجنيس الأجانب وزيادة المحترفين في الدوري

حمل تطبيق سعودي الآن