المسحل يحسم الجدل.. "تجنيس الأجانب وزيادة المحترفين في الدوري"

تاريخ النشر: 27/03/2022
320
منذ سنتين
المسحل يحسم الجدل.. تجنيس الأجانب وزيادة المحترفين في الدوري

كشف ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن قراراته إزاء ملف تجنيس الأجانب وزيادة أعداد المحترفين الأجانب، في أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأثار ملف تجنيس الأجانب، جدلًا كبيرًا خلال الساعات الماضية، بعد ارتباط اسم نجم الاتحاد، البرازيلي رومارينيو، برغبة السعودية في تجنيسه، قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال المسحل، خلال تصريحات لفضائية 24 الرياضية، "رومارينيو من أفضل اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي، ونسعد عندما نشاهد الأجانب يعربون عن سعادتهم بأجواء المملكة، واستعدادهم لتمثيل المنتخب الوطني، ولكن من الصعب تجنيس لاعبين بوقت قصير".

وأضاف "الأنظمة واللوائح لا تنطبق على عدد كبير من النجوم الأجانب في دورينا، ولها عدة في متطلبات، وفي النهاية هذا الأمر يعود إلى الاتحاد الدولي فيفا".

وتابع المسحل "نحن لدينا نجوم في الأخضر، ونتمنى أن يشرفونا في كأس العالم".

زيادة الأجانب في الدوري السعودي

وفي سياق آخر، علق المسحل على ملف زيادة عدد المحترفين الأجانب في أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلى 8 لاعبين بدلًا من 7، قائلًا "لم نحسم بعد ملف الأجانب في الموسم القادم "2022-23"، ومن المفترض أن ننتهي من الدراسة النهائية لهذا الملف خلال الأيام القادمة، ونتوصل إلى النتائج خلال شهر رمضان الكريم".

واستطرد "قرارنا سيكون إما بزيادة عدد المحترفين الأجانب إلى 8 لاعبين، أو الإبقاء على وجود 7 لاعبين، ولا نية لدينا لتقليص عدد الأجانب في أندية الدوري السعودي".

اقرأ أيضا

مفاجأة قانونية في تجنيس نجم الاتحاد

تجنيس حمد الله.. نجم الاتحاد يرد على أكبر مفاجآت الموسم

حمل تطبيق سعودي الآن