كورونا يجبر شنغهاي على الانسحاب من دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 11/04/2022
85
منذ سنتين
كورونا يجبر شنغهاي على الانسحاب من دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن انسحاب فريق الكرة بنادي شنغهاي بورت إف سي الصيني من منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2022.

وجاء ذلك القرار على خلفية إغلاق مدينة شنغهاي خلال الأيام الأخيرة، بسبب تداعيات جائحة كورونا "كوفيد 19"، التي لعبت دورًا في استبعاد الفريق من رحلة الآسيوية.

وبناءً عليه، قرر الاتحاد الآسيوي إقامة منافسات المجموعة العاشرة من بطولة دوري أبطال آسيا، من 3 فرق فقط، دون إضافة بديل لشنغهاي، حيث تقتصر المنافسة على تشيانغراي يونايتد التايلاندي، فيسيل كوبي الياباني، كيتشي من هونغ كونغ.

وطبقًا لنظام بطولة دوري أبطال آسيا 2022، تقام مرحلة المجموعات من 10 مجموعات (5 مجموعات غرب آسيا، و5 شرق آسيا)، كل مجموعة تضم 4 فرق، حيث يتأهل إلى دور الـ16، أصحاب المركز الأول في كل مجموعة، مع اختيار 6 فرق كـ"أفضل ثاني".

وعقب انسحاب شنغهاي، قرر الاتحاد الآسيوي، فيما يتعلق بتأهل 3 فرق كأفضل ثانٍ في مجموعات أندية شرق آسيا، عدم احتساب نتائج المباريات بين المركزين الثاني والرابع، في الحساب النهائي لاختيار أفضل ثوانٍ.

وكان نادي شنغهاي بورت الصيني قد تأهل إلى دوري أبطال آسيا 2022، بعد احتلال وصافة دوري السوبر الصيني خلال موسم 2021.

جدير بالذكر أن منافسات دور المجموعات لأندية غرب آسيا، تقام في 4 مدن سعودية، خلال الفترة بين 7 و27 إبريل الجاري، فيما تقام الأدوار الإقصائية "من دور الـ16 حتى النهائي" في فبراير 2023.

اقرأ أيضا

إيقاف تاوامبا.. أزمة التعاون في دوري أبطال آسيا 2022

أندية الهبوط لا تشارك في آسيا.. اقتراح يصدم التعاون والفيصلي

حمل تطبيق سعودي الآن