"أندية الهبوط لا تشارك في آسيا".. اقتراح يصدم التعاون والفيصلي

تاريخ النشر: 10/04/2022
441
منذ سنتين
أندية الهبوط لا تشارك في آسيا.. اقتراح يصدم التعاون والفيصلي

وجه الإعلامي الرياضي طارق كيال، طلبًا مفاجئًا إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا.

وأضاف "في العام القادم، أتمنى أن يمنع الاتحاد السعودي لكرة القدم، الفرق التي تصارع الهبوط في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من المشاركة في البطولة الآسيوية".

وتابع كيال "إذا وجد فريق مشكلة في مسابقة الدوري، فلا يجدر بالاتحاد السعودي أن يدفعه في الصراع الآسيوي، ليس وقت أن تصارع في البطولة الآسيوية وأن تعاني في الدوري، على الاتحاد السعودي أن يختار الفرق الأربعة التي يراهن عليها في البطولة، وتملك القوة للمشاركة في البطولة".

ويمثل السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا 2022، كل من الهلال، حامل اللقب الآسيوي والمتوج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2020-21، والشباب، وصيف الدوري السعودي، والفيصلي، بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، والتعاون، رابع الدوري، والذي شارك بديلًا عن الاتحاد، ثالث الدوري، لفشله في الحصول على الرخصة الآسيوية.

ويعاني التعاون والفيصلي من صراع البقاء أو الهبوط في الموسم الجاري من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع تبقي 5 جولات على نهاية الموسم الرياضي 2021-22، حيث يحتل الفيصلي المركز الحادي عشر، برصيد 28 نقطة، بينما يأتي التعاون في المركز الثالث عشر، برصيد 26 نقطة، فيما يأتي الباطن في المركز الرابع عشر "أول مراكز الهبوط" برصيد 25 نقطة.

جدير بالذكر أن منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، لأندية غرب آسيا، تقام في السعودية خلال الفترة بين 7 و27 إبريل الجاري، على أن تقام المباريات الإقصائية، من دور الـ16 حتى النهائي، في فبراير 2023.

اقرأ أيضا

مفاجأة تحكيمية.. الهلال مظلوم في دوري أبطال آسيا

ترتيب مجموعات دوري أبطال آسيا 2022.. 3 انتصارات سعودية

حمل تطبيق سعودي الآن