ذكريات مباراة الاتحاد والصفاقسي.. "تعرضنا لرمي المقذوفات"

تاريخ النشر: 09/04/2022
146
منذ سنة
ذكريات مباراة الاتحاد والصفاقسي.. تعرضنا لرمي المقذوفات

تحدث الإعلامي الرياضي جمال عارف عن ذكريات حضوره لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، أمام الصفاقسي التونسي، في نهائي بطولة دوري أبطال العرب 2005.

ورد عارف على رسالة لأحد النشطاء عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، الذي تداول صورة لجمال عارف ومنصور البلوي، المدير التنفيذي بالاتحاد، أثناء متابعة ذهاب نهائي مباراة الاتحاد والصفاقسي.

وحقق الاتحاد فوزًا في مباراة الذهاب، على مضيفه الصفاقسي بنتيجة (2-0)، وسجل إبراهيم سويد هدفي الاتحاد، فيما واصل الصفاقسي المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد هيثم مرابط وكريم بن عمر.

وعلق عارف على هذه الصورة، برسالة قال فيها "هذه المباراة تعرضنا لرمي المقذوفات من الجماهير ولم نخرج من الملعب الا بالامن .ياهي مباراة وبطولة لها طعم مختلف ومن امام اقوى واصعب الفرق العربية".

جمال عارف

جدير بالذكر أن الاتحاد كرر فوزه في مباراة العودة، على ضيفه الصفاقسي بنتيجة (2-1)، حيث تقدم الاتحاد بهدف أحرزه فاتح الغربي بالخطأ في مرماه، وأضاف محمد نور الهدف الثاني، فيما سجل رؤوف خماسي هدف الصفاقسي.

وتوج الاتحاد بلقب دوري أبطال العرب 2005، وهو اللقب الوحيد لهذه البطولة في خزائن العميد.

يذكر أن الاتحاد خسر 3 مباريات نهائية في البطولة العربية على مدار تاريخها، حيث اكتفى بفضية نسخة 1987، بعد الخسارة أمام الكرخ العراقي بنتيجة (1-2)، ثم خسر اللقب أمام الهلال، في نهائي سعودي خالص في نسخة 1994، بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ثم خسارة نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، أمام الرجاء المغربي بركلات الترجيح، بعد نهائي تاريخي انتهى وقته الأصلي بالتعادل (4-4).

اقرأ أيضا

خطة الاتحاد الكبرى.. كونترا يحشد قوته الضاربة لمواجهة الهلال

الكشف عن خطة الاتحاد لـمنع الهلال من التتويج بلقب الدوري

حمل تطبيق سعودي الآن