"فيفا" يزلزل الهلال.. قرار رسمي "يحبط" بن نافل ويسعد الاتحاد

تاريخ النشر: 09/04/2022
6549
منذ سنتين
فيفا يزلزل الهلال.. قرار رسمي يحبط بن نافل ويسعد الاتحاد

تلقى مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، صدمة كبرى، بالتزامن مع مراحل الحسم، في الموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

والهلال تأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022، مع احتلال المركز الثاني، في جدول ترتيب دوري المحترفين، برصيد 49 نقطة ومباراتين مؤجلتين، وبفارق 11 نقطة عن الاتحاد "المتصدر".

اقرأ أيضًا

الاتحاد يقترب من نجم الدوري الإنجليزي.. "الاتفاق مع صفقة الموسم" 

كما بدأ الزعيم الهلالي، حملة الدفاع عن لقبه، في دوري أبطال آسيا، بالفوز على الشارقة الإماراتي، بهدفين مقابل واحد، ضمن منافسات الجولة الأولى، من دور المجموعات.

* خطة فهد بن نافل..

ووفقًا لتقارير صحفية، قرر بن نافل، التعاقد مع لاعب أجنبي جديد؛ من أجل تعويض البيروفي أندريه كاريلو، جناح الفريق الأول لكرة القدم "المصاب".

وتأكد غياب كاريلو، عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي؛ بسبب إصابته في الرباط الخلفي للركبة.

وكشفت التقارير، عن أن بن نافل، يرغب في استغلال قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، بـ"السماح" لأندية المملكة، بالتعاقد مع لاعبين من الدوري الأوكراني، خارج فترة الانتقالات الرسمية؛ لضم لاعب أجنبي، بديلًا عن كاريلو.

ورئيس اتحاد الكرة ياسر المسحل، صرح في وقتٍ سابق، بالسماح لأندية المملكة، بالتعاقد مع لاعبين من الدوري الإوكراني، خارج فترة الانتقالات الرسمية؛ بسبب توقف المسابقات هناك، إثر الغزو الروسي.

وارتبط البرازيليان دافيد نيريس وبيدرينهو، ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي شاختار دونتسيك الأوكراني، بالانتقال إلى الزعيم، بعد تصريحات المسحل.

* قرار رسمي من "فيفا"..

ومن ناحيته، أحبط خبير اللوائح والقوانين الرياضية أحمد الأمير، "خطة" نادي الهلال، بالتعاقد مع "بديل" للنجم البيروفي، من داخل الدوري الأوكراني.

وكشف الأمير عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن الفقرة الأولى من المادة "6" من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعطت الحق للاعبين الناشطين في الدوري الأوكراني بالفعل، بالانضمام إلى أندية أخرى، خارج فترة الانتقالات الرسمية.

وأوضح الخبير القانوني، أن "فيفا" وضع شرط في الانتقال؛ وهو أن يتم تسجيل هؤلاء اللاعبين، في أنديتهم الجديدة، قبل أو في يوم 7 أبريل 2022.

لوائح فيفا

وشدد أحمد الأمير، على أن مهلة "فيفا"، انتهت بشكل رسمي، منذ يومين، ولذلك لا يحق للهلال أو أي نادي سعودي آخر، التعاقد مع لاعبين من الدوري الأوكراني، خارج فترة الانتقالات الرسمية.

وسيكون نادي الاتحاد، منافس الهلال، على لقب دوري المحترفين، الأسعد بهذا القرار، بعد تأكد فشل الزعيم، في تدعيم صفوفه، واستكمال الموسم الرياضي الحالي، بـ6 محترفين أجانب فقط.

جدير بالذكر أن الهلال، يحق له التعاقد مع لاعب أجنبي "خارج فترة الانتقالات الرسمية"، لتعويض كاريلو، من غير الدوري الأوكراني؛ بشرط تقديم إثبات رسمي إلى "فيفا"، بأن إصابة النجم البيروفي، ستكون لـ5 أشهر أو أكثر، وأن يكون اللاعب الذي سيتم ضمه، حرًا قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية، في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا

مفاجأة تحكيمية.. الهلال مظلوم في دوري أبطال آسيا

نجم الهلال يدعم الشهري.. بعد إصابته في دوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن