مفاجأة.. "الصفقات الأوكرانية" متاحة قبل انتقالات الصيف

تاريخ النشر: 08/04/2022
180
منذ سنتين
مفاجأة.. الصفقات الأوكرانية متاحة قبل انتقالات الصيف

كشف ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن مفاجأة مدوية للأندية السعودية.

وذكر المسحل، في تصريحات لصحيفة "الرياضية"، أنه من حق الأندية إبرام صفقات مع أي لاعب من الأندية الأوكرانية، خارج فترة الانتقالات، وفقًا لما جاء في لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، وأنظمة الاتحاد الدولي "فيفا" التي يطبقها الاتحاد السعودي.

ويأتي ذلك في إطار دعم الاتحاد الدولي "فيفا" لدولة أوكرانيا، على خلفية الأزمة القائمة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف المسحل أنه تم إرسال تعميم لأندية المملكة، مبينًا أن الأندية تملك 7 لاعبين أجانب، وإذا تم الاتفاق مع لاعب على فسخ عقده مع أي نادٍ في الفترة الجارية، فإن النظام يسمح بالتعاقد مع صفقة أوكرانية.

ونوه المسحل أن الوقت قصير قبل انتهاء منافسات الموسم الجاري من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مبينًا أنه لم يتواصل أي نادٍ معه بشكل رسمي، ولكن كانت استفسارات عن الآلية والإجراءات.

ويشهد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فترة توقف حتى شهر مايو المقبل، في ظل إقامة منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، حيث تستضيف المملكة مباريات أندية غرب آسيا، بواقع 5 مجموعات في 4 مدن، بنظام التجمع، خلال الفترة بين 7 و27 إبريل الجاري.

ومن المقرر أن تقام الجولات الخمس المتبقية من الموسم الجاري في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال الفترة بين 5 و29 مايو المقبل.

اقرأ أيضا

لاعب جمباز روسي يهين منافسه الأوكراني بالحرب Z

كارثة إنسانية لقاهر الريال في أوكرانيا.. ينتظر مولوده في مخبأ

حمل تطبيق سعودي الآن