مفاجأة القرن.. جوارديولا مدربا للبرازيل في كأس العالم

تاريخ النشر: 07/04/2022
429
منذ سنتين
مفاجأة القرن.. جوارديولا مدربا للبرازيل في كأس العالم

بات مستقبل الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، مرشح بقوة لتولي الإدارة الفنية للمنتخب البرازيلي خلال السنوات المقبلة، خلفا للمدرب تيتي.

وسينتهي تعاقد تيتي مع المنتخب البرازيلي عقب المشاركة في نهائيات كأس العالم في قطر خلال شهر نوفمبر المقبل، بعد مسيرة استمرت مع السيلساو لأكثر من 6 سنوات.

وفي المقابل، ينتهي تعاقد جوارديولا مع مانشستر سيتي في صيف عام 2023، حيث من المتوقع بشدة أن يرحل المدرب الإسباني عن الفريق الإنجليزي، بناء على تصريحاته السابقة.

تابع أيضا.. 

"رينارد منع أي قرار في أزمة كنو بسبب كأس العالم".. رد رسمي حاسم 

"لا أجد البطاقة".. خطأ فادح من بنزيما كاد يحرمه من هاتريك تاريخي 

مفاجأة تولي جوارديولا تدريب منتخب البرازيل خلفا لتيتي: 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن إيدنالدو رودريجيز رئيس الاتحاد البرازيلي، يرى بأن جوارديولا هو المدرب الأفضل في العالم والأنسب لقيادة الفريق عقب رحيل تيتي.

وأوضحت أن أعضاء الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بينهم اتفاق جماعي بأن مدرب الفريق المقبل، سيكون من خارج البلاد، وتحديدا جوارديولا الإسباني.

وأشارت إلى أن الاتحاد البرازيلي تواصل بالفعل مع وكيل أعمال وشقيق جوارديولا، حيث تم تقديم أول عرض له من أجل حسم التعاقد معه.

وأكدت أن الاتحاد البرازيلي عرض على وكيل جوارديولا عقد مدته 4 مواسم حتى كأس العالم 2026، وراتب سنوي 12 مليون يورو.

ويأتي عرض إدارة الكرة في البرازيل، على جوارديولا 12 مليون يورو سنويا، علما بأن بيب يتقاضى حاليا 20 مليون يورو من مانشستر سيتي 

تعرف على وجهة تيتي القادمة:

أكدت شبكة "ESPN" العالمية، أن تيتي، سيرحل عن منتخب البرازيل بعد نهاية كأس العالم، والفترة الحالية المفاوضات بدأت مع المدرب للانتقال للدوري الإنجليزي.

وأشار التقرير إلى أن إيدو، المدير الرياضي بنادي أرسنال، يرغب في التعاقد مع اللاعب كمدرب للفريق الأول خلفًا إلى الإسباني ميكيل آرتيتا.

وكان تيتي صاحب الـ 60 عاما، قد تولى تدريب منتخب السيليساو في يونيو عام 2016، خلفا للمدرب السابق دونجا، على أثر خروج المنتخب البرازيلي من كوبا أمريكا.

اقرأ أيضا

سر خروج فينيسيوس من معسكر البرازيل والعودة إلى ريال مدريد

اهتمام إنجليزي.. ريال مدريد يخطط للتخلص من موهبته البرازيلية

حمل تطبيق سعودي الآن