الثقب الأزرق.. ريال مدريد يقتل "الغول" تشيلسي وينهي "عقدة" توخيل

تاريخ النشر: 07/04/2022
100
منذ سنتين
الثقب الأزرق.. ريال مدريد يقتل الغول تشيلسي وينهي عقدة توخيل

أنهى ريال مدريد، عقدته التي استمرت أمام تشيلسي في تاريخ مواجهاته التي امتدت إلى خمس مرات، لم يعرف فيها الميرنجي طعم النصر، بعد أن حقق الفوز في موقعة "ستامفورد بريدج"، مساء الأربعاء، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء.

كان تشيلسي "الغول" الدولي لريال مدريد، حيث واجه ريال مدريد "البلوز"، خمس مران دون تحقيق النصر، واكتسب "لعنة" مزدوجة، حينما تولى الألماني توماس توخيل القيادة الفنية للفريق، حيث لم يهزم في مواجهاته الست، ضد الميرنجي، مع بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان والفريق اللندني.

لكن مع الخسارة بالثلاثية التي سجلها كريم بنزيما، تم تفجير كل شيء عند الجسر الإنجليزي.

هاتريك بنزيمة أكد الفوز (1-3)، ومنح ريال مدريد الضوء الأخضر لقتل تشيلسي وتوخيل.

ريال مدريد وتغيير تاريخ السقوط أمام تشيلسي

ريال مدريد بعد سقوطه أمام تشيلسي، في كأس الكؤوس لعام 1971 بنتيجة (1-1 في المباراة الأولى و2-1 للإنجليز في "الإعادة" في بيرايوس)، أعاد الكرّة في كأس السوبر الأوروبي 1998 وخسر أيضًا (0-1 في موناكو) وفي نصف النهائي، من دوري أبطال أوروبا الأخير بنتيجة (1-1 في فالديبيباس و2-0 في لندن) ، نجح رجال أنشيلوتي في الإطاحة بالبطل الحالي للمسابقة القارية، دون مقاومة.

ريال مدريد يوجه صدمة لتوماس توخيل

تمكن ريال مدريد من أن ينهي حقبة تفوق الألماني توماس توخيل عليه، بعد أن قاد سابقًا، فريق بوروسيا دورتموند بـ (تعادلين ، كلاهما 2-2 ، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2016-2017)، مع باريس سان جيرمان (فوز (3-0) وتعادل (2-2) في نفس الجولة من عام 2019-2020).

وأيضًا مع تشيلسي ("نصف النهائي" العام الماضي).

ستة اشتباكات سابقة بين توخيل وريال مدريد، أخيرًا نجح في إيقاف تلك المسيرة المميزة.

طالع  أيضًا: الخطأ الأكبر.. نجم تشيلسي يتسبب في السقوط أمام ريال مدريد

طالع أيضًا: توخيل يوضح شعوره بعد سقوط تشيلسي أمام ريال مدريد بدوري الأبطال 

الثقب الأزرق لتشيلسي

كانت الأهداف السبعة التي تلقاها "البلوز" في آخر مباراتين على أرضه (أربعة من برينتفورد وثلاثة من أنشيلوتي) عبئًا كبيرًا على حامل اللقب في ذهاب ربع النهائي.

لقد حافظوا على شباكهم نظيفة في 10 من 15 مباراة مع توخيل في المسابقة القارية الأولى، لكن يبدو أن كلمة "الشباك النظيفة" قد تخلت عنه. 

اقرأ أيضا

أولى كلمات أنشيلوتي عقب فوز ريال مدريد على تشيلسي بدوري الأبطال

فياريال يصعق بايرن ميونخ بانتصار مثير في ربع نهائي دوري الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن