مفاجأة داخل الاتحاد.. تطورات رسمية في "تجنيس" رومارينيو

تاريخ النشر: 07/04/2022
2972
منذ سنتين
مفاجأة داخل الاتحاد.. تطورات رسمية في تجنيس رومارينيو

فجر إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، مفاجاة جديدة، في "تجنيس" النجم البرازيلي رومارينيو، للمشاركة مع المنتخب الوطني، في كأس العالم 2022.

وتأهل الأخضر السعودي، إلى كأس العالم 2022، بعد تصدر المجموعة الثانية، من التصفيات الآسيوية، برصيد 23 نقطة؛ وهو رقم قياسي في تاريخ المملكة.

اقرأ أيضًا

انتهت| الهلال "يفوز" على النصر في قضية كنو.. مفاجأة قانونية مدوية

ومن ناحيتها، أسفرت قرعة مونديال الدوحة، عن وقوع السعودية، في المجموعة الثالثة، إلى جانب الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

وبعد التأهل إلى كأس العالم، أعلن رومارينيو، قلب هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عن رغبته في الحصول على "الجنسية السعودية"، واللعب مع الأخضر، لعشقه لهذا البلد، ورغبته في خدمته.

- إذًا.. هل يتم "تجنيس" رومارينيو؟!

وفي هذا السياق، أكد القاسم خلال تصريحات تلفزيونية، أن اتحاد الكرة السعودي، لا يُمانع أبدًا، في إعطاء الجنسية إلى رومارينيو، أو أي لاعب أجنبي آخر.

وأشار الأمين العام، إلى أن هُناك بعض الاشتراطات الداخلية والخارجية، من أجل حصول أي لاعب، على الجنسية السعودية.

وأوضح إبراهيم القاسم، أنه في حال تلبية أي نجم أجنبي، لهذه الاشتراطات، فلن يوجد مانع، في إعطائه الجنسية، واللعب مع الأخضر، بشكل رسمي.

ويُعتبر هذا التصريح، أول اعتراف رسمي من مسؤول رياضي في المملكة، بالموافقة المبدئية، على منح الجنسية، إلى البرازيلي رومارينيو.

جدير بالذكر أن خبراء قانونيين، أكدوا استحالة لعب رومارينيو، مع منتخب السعودية، في كأس العالم 2022، حيث لن يستطيع الحصول على الجنسية، إلا في عام 2023، بعد مرور 5 سنوات، من تواجده في المملكة.

اقرأ أيضا

البلطان يصدم الهلال والاتحاد.. ويتعاقد مع ابن الأهلي رسميا

تحرك رسمي يقرب الاتحاد من الصفقة المنتظرة

حمل تطبيق سعودي الآن