"ماجد أم سامي".. إعلامي ينهي جدل سنوات بين أسطورتي النصر والهلال

تاريخ النشر: 06/04/2022
845
منذ سنتين
ماجد أم سامي.. إعلامي ينهي جدل سنوات بين أسطورتي النصر والهلال

قارن الإعلامي الرياضي عبدالعزيز الزلال، بين أساطير الكرة السعودية سامي الجابر لاعب ورئيس الهلال السابق، وماجد عبدالله نجم النصر السابق. 

وقال عبدالعزيز الزلال في برنامج "ذكريات" المذاع عبر قناة "24 الرياضية": "في رقم تاريخي أنا ادري أن محبي ماجد عبدالله بيزعلون، ماجد نجم كبير، لكن لما تتكلم عن لاعب بقيمته الفنية، تجد الهلال بحضور سامي الجابر، سجل 50 هدف في شباك النصر، والأصفر بحضور ماجد سجل 45 هدف، في شباك الأزرق". 

وتابع الإعلامي الرياضي: "المواجهات بين سامي الجابر وماجد عبدالله 12 مباراة فاز الهلال في 6 مواجهات وفاز النصر في 3 وتعادلا في 3، سجل الهلال 21 هدف، وسجل النصر 15 هدف". 

وأضاف عبدالعزيز الزلال: "بطولات ماجد عبدالله الرسمية مع النصر 11 بطولة بينما بطولات سامي الجابر الرسمية مع الهلال 24 بطولة، لكن هذا لا يقلل من قيمة هذا أو ذاك، فماجد أسطورة ولا يختلف اثنان". 

جدير بالذكر، أن ماجد عبد الله لاعب النصر والمنتخب السعودي السابق، سيظل من أهم اللاعبين العرب نظرًا للإمكانيات التهديفية الرائعة، حيث يمتلك رقما قياسيا على المستوى العالمي وهو الفريد الذي سبق به جميع لاعبي كرة القدم، عندما سجل في جميع دقائق المباراة من الدقيقة الأولى حتى التسعين، هذا الإنجاز الأول من نوعه وسجل بموسوعة "جينيس". 

سجل ماجد عبدالله 189 هدفاً في الدوري السعودي، وهو الرقم الذي لم يقترب منه أي لاعب آخر في تاريخ المسابقة، وهناك الكثير من الجدل عن عدد الأهداف التي سجلها عبدالله ولكن كثيرون يقولون أنها تجاوزت الـ500 هدف. 

على الجانب الآخر، خاض سامي الجابر مع الهلال 448 مباراة سجل فيها 178 هدفاً، بينما لعب 156 لقاء دوليا سجل فيها 46 هدفاً، وكان اللاعب الوحيد في تاريخ "الأخضر" السعودي الذي سجل في 3 بطولات لكأس العالم، وذلك في مرمى منتخبات المغرب 1994 وجنوب أفريقيا 1998 وتونس 2006.

وعلى صعيد الهلال، حقق سامي الجابر مع الزعيم لقب دوري أبطال آسيا 2000، وبطولة أبطال الكؤوس الآسيوية في 1997 و2002، والسوبر الآسيوي في 1997، وأضاف إلى كل ذلك 5 ألقاب للدوري ومثلها لكأس ولي العهد ولقبا لكأس المؤسس و3 ألقاب للبطولات العربية، ويعد أفضل هداف للأخضر في تصفيات المونديال بـ16 هدفاً، وأكبر هداف في تاريخ ناديه.

اقرأ أيضا

السهلاوي يتفوق على سامي الجابر بسهولة.. ملك تصفيات كأس العالم

سامي الجابر عن رباعية الهلال: غريبة.. ويهنئ الأهلي المصري

حمل تطبيق سعودي الآن