جدل مغربي.. "حمد الله أصبح لاعبا في منتخب السعودية"

تاريخ النشر: 30/03/2022
1146
منذ سنتين
جدل مغربي.. حمد الله أصبح لاعبا في منتخب السعودية

أثارت الجماهير المغربية، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تجاهل النجم عبد الرزاق حمد الله، تقديم التهنئة إلى منتخب المغرب على تأهله إلى كأس العالم في قطر 2022.

المنتخب المغربي ضمن التأهل على حساب الكونجو الديمقراطية، إلى كأس العالم 2022، رفقة 4 منتخبات أفريقية، هي تونس، السنغال، غانا والكاميرون.

جدل مغربي.. "حمد الله أصبح لاعبًا في منتخب السعودية"

وأبدى قطاع واسع من جماهير المغرب، اندهاشه من عدم تقديم النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، التهنئة إلى منتخب بلاده على التأهل إلى كأس العالم.

ورغم أن نجوم منتخب المغرب غير الدوليين، والمعتزلين، عملوا على تهنئة الأسود، بالفوز (4-1) أمام الكونجو، لكن حمد الله غاب عن المشهد الرياضي، تمامًا مثل فعل حكيم زياش، جناح تشيلسي الإنجليزي.

وعنونت صحيفة البطولة المغربية، في تقرير لها، اليوم الأربعاء: "على عكس مزراوي.. غياب أي تهنئة من حمد الله وزياش بعد التأهل المونديالي".

وبالبحث في حساب عبد الرزاق حمد الله على موقع التواصل الاجتماعي، إنستجرام، اتضح أنه لم يدون أي منشور أو يرفع أي صورة أو قصة مصورة، تخص تأهل منتخب المغرب.

وسخر الكثيرون من المغاربة من حمد الله، بينما أكد البعض: "يبدو أنه أصبح لاعبًا في منتخب السعودية.

ما علاقة المنتخب السعودي، بالمغربي حمد الله؟

طالت الشائعات، بعد تأهل منتخب السعودية إلى كأس العالم في قطر 2022، حمد الله، حيث ترددت أنباء صحفية عن أن المهاجم المغربي قد يكون ضمن نجوم الأخضر في مونديال قطر.

وأكد البعض أن عبد الرزاق حمد الله قد يحصل على الجنسية السعودية، ولكن نفت الصحف المغربية "تجنيس" حمد الله، موضحة أنه لن يقبل أبدًا هذا الأمر، في ظل اشتراط أن يتنازل صاحب الـ31 عامًا، عن الجنسية المغربية من أجل تمثيل الأخضر.

وكان حمد الله عاش أزمة كبرى مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد في معسكر منتخب المغرب، يناير 2019.

منذ أن غادر عبد الرزاق، معسكر المغرب الذي سبق إقامة كأس أمم أفريقيا 2019، لم يظهر أبدًا مهاجم الاتحاد، ضمن قوائم الأسود.

وأعلن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، في وقت سابق، أن المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، سيقدم دعوة إلى المغاربة المستبعدين من أجل العودة إلى المنتخب، على رأسهم حمد الله، زياش، نصير مزراوي ويونس بلهندة.

اقرأ أيضا

خليفة حمد الله يهدد بقاء السومة مع الأهلي

حمد الله السر.. مدرب الحزم يبرر الخسارة أمام الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن