يويفا يوافق على المشاركة الاستثنائية في دوري الأبطال "بشرط صادم"

تاريخ النشر: 29/03/2022
146
منذ سنتين
يويفا يوافق على المشاركة الاستثنائية في دوري الأبطال بشرط صادم

أبدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ترحيبه بتنفيذ المقترح الذي تقدمت به عدد من الأندية الكبرى، بمنح استثنائية في دوري أبطال أوروبا لبعض الفرق التي تمتلك تاريخ حافل في المسابقة.

وتقدمت الأندية الأوروبية الكبرى بذلك الأقتراح في الفترة الماضية، على هامش اجتماعات رابطة الأندية الأوروبية، وهو ما يزيد من القيمة التسوقية للبطولة.

وتتواصل ثورة الأندية الأوروبية، ضد النظام الحالي لدوري أبطال أوروبا، في ظل انتشار فكرة "دوري السوبر الأوروبي" والتي يتولى فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني الترويج لها بسبب العوائد المالية الضخمة.

ومن المقرر، أن ينطلق في بداية موسم 2024-2025 النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا، والذي سيشهد ثورة على النظام الحالي، وزيادة عدد الفرق المشاركة، بالإضافة لزيادة العوائد المالية نظير المشاركة في المسابقة.

شرط الاتحاد الأوروبي من أجل منح المشاركة الاستثنائية في دوري الأبطال: 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الاتحاد الأوروبي أبدى ترحيب بالمقترح المقدم من بعض الأندية الكبرى، بشأن منح مشاركة استثنائية في دوري أبطال أوروبا لبعض الفرق التي تمتلك تاريخ حافل في المسابقة.

وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وافق بالفعل على تأهل فريقين تلقائيًا إلى دوري الأبطال، بناء على النتائج في آخر 5 مواسم بداية من موسم 2024-2025.

ويأتي الموافقة على الاقتراح المقدم، من رابطة الأندية الأوروبية، مع انطلاق الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا، والذي سيشهد زيادة عدد الفرق المشاركة.

الأندية الكبرى تضغط على يويفا بمشاركة استثنائية في دوري الأبطال:

كشفت صحيفة "جارديان" البريطانية، أن الأندية تضغط على الاتحاد الأوروبي من أجل السماح بتأهل فريقين إلى دوري أبطال أوروبا، بداية من الموسم المقبل، بشكل استثنائي.

وأوضحت أن الاندية الكبرى اشترطت ضرورة منح الاستثناء بناء على الأداء والنتائج التاريخية للفرق الكبرى، في حال فشلوا في حجز مقعد مؤهل للمسابقة الموسم المقبل.

ويأتي هذا الاقتراح بمثابة طوق نجاة بالنسبة لمانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي يجد صعوبة كبيرة في التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، في ظل تراجع النتائج في الفترة الأخيرة.

ويحتل مانشستر يونايتد الترتيب السادس بلائحة الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن توتنهام الخامس، و4 نقاط عن أرسنال الرابع.

اقرأ أيضا

ديربي مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.. أتلتيكو يتوعد الريال

التشكيل الرسمي لمواجهة تشيلسي وليل في دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن