بعد تجميد أمواله.. محاولة "اغتيال" فاشلة لرئيس تشيلسي في أوكرانيا

تاريخ النشر: 28/03/2022
184
منذ سنتين
بعد تجميد أمواله.. محاولة اغتيال فاشلة لرئيس تشيلسي في أوكرانيا

هل تصدق أن الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي الإنجليزي، بعد قرار الحكومة البريطانية بتجميد أمواله، تعرض لمحاولة قتل في العاصمة الأوكرانية كييف في إطار مباحثات السلام التي يتولها من أجل إيقاف الحرب هناكز

وقررت الحكومة البريطانية بشكل رسمي، قبل أسبوعين تجميد أموال رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي، والحجز على جميع أملاكه في المملكة المتحدة.

 ويأتي هذا القرار، في ظل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان.

 وبدأت روسيا قبل شهر، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 ويعد أبراموفيتش واحد من ضمن 7 شخصيات روسية، أقدمت الحكومة البريطانية على تأميم أموالهم، في ظل الخلاف الطويل بين المملكة المتحدة وروسيا بسبب قضية "الجاسوس" الروسي في بريطانيا.

تفاصيل محاولة قتل رومان أبراموفيتش في كييف: 

كشفت صحيفة "وول ستريت" الأمريكية، أن أبراموفيتش يتولى حاليا مفاوضات سلام بين روسيا وأوكرانيا من أجل إنهاء الصراع المسلح الذي نشب بين البلدين في الأسابيع الماضية.

وأوضحت أن أبراموفيتش تعرض لمحاولة قتل خلاله تواجده بالعاصمة الأوكرانية كييف، من خلال وضع "سم قاتل" في الطعام، مما أدى لتدهور حالته الصحية مع أعضاء الوفد الأوكراني المشارك في مباحثات السلام.

وأشارت إلى أن أبراموفيتش ظهرت عليه أعراض التسمم منها أحمرار العين وسيلان الدموع المستمر، بالإضافة لشحوب لون البشرة واليدين، بعد الاجتماع الذي عقد في كييف.

وأكدت أن حالة أبراموفيتش والوفد الأوكراني المشارك في عملية السلام تحسنت حالتهم الآن، حيث أن حياتهم باتت ليست في خطر في الفترة الحالية.

اقرأ أيضا

مفاجأة| الوسائل السعودية خارج السباق لشراء تشيلسي.. خيبة أمل

تصريح يطيح بصاحبه.. فيرنر يصفع تشيلسي بسبب ألمانيا

حمل تطبيق سعودي الآن