مفاجأة| "الوسائل" السعودية خارج السباق لشراء تشيلسي.. خيبة أمل

تاريخ النشر: 24/03/2022
132
منذ سنتين
مفاجأة| الوسائل السعودية خارج السباق لشراء تشيلسي.. خيبة أمل

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن خروج المجموعة الإعلامية السعودية "الوسائل" من سباق شراء نادي تشيلسي، الذي تعرض لعقوبات كبيرة من قبل الحكومة البريطانية، بسبب ارتباط مالكه رومان أبراموفيتش، بعلاقات وثيقة برئيس روسيا، فلاديمير بوتين، الذي أمر بشن حرب ضد أوكرانيا.

وكشفت صحيفة "الجارديان" الإنجليزية أن المجموعة الإعلامية السعودية، لم يتم اختيارها للذهاب إلى المرحلة النهائية من المنافسة على شراء تشيلسي.

وأضافت أن بنك الاستثمار "راين جروب"، أبلغ نيابة عن شركة تشيلسي، أنه لن يمضي قدمًا في محاولة شراء الشركة السعودية، ولكنه سيباشر مواصلة عملية البيع مع خيارات أخرى.

ويقال أن محيط مشجع البلوز الكبير، محمد الخريجي، رئيس شركة الوسائل الإعلامية، الذي يسعى لشراء تشيلسي، أصيب بخيبة أمل من القرار، وعدم وجود تفسير لسبب عدم النظر في العرض المقدم إلى البلوز من اللجنة المنوطة بإدارة النادي الإنجليزي في الفترة الحالية.

ومن المنتظر أن ينظر في العروض المقدمة من تود بوهلي، وعائلة ريكيتس، وعرض السير مايكل بروتون المشترك مع اللورد سيباستيان كو، لانتزاع النادي من مالكه الخاضع للعقوبات رومان أبراموفيتش.

ماذا كان عرض الإعلام السعودي لشراء تشيلسي؟

كان لشركة الوسائل خبرة كبيرة في صناعة كرة القدم من خلال عملاق الشرق الأوسط، نادي النصر، وقام ببناء الملاعب الخاصة به في الماضي.

وكان على استعداد لضخ 200 مليون جنيه إسترليني "260 مليون دولار"، مباشرة في النادي على الفور.

طالع أيضًا: استعدادا لضرب ريال مدريد مجددا.. حكومة بريطانيا تعدل عقوبة تشيلسي 

طالع أيضًا: مفاجأة .. رجل أعمال سعودي ينافس "الوسائل" على شراء تشيلسي 

دخل رجل الأعمال السعودي عمرو زيدان المنافسة بقوة على شراء نادي تشيلسي الإنجليزي أيضًا، ويتولى حاليا إدارة تشيلسي المؤسسة الخيرية للنادي وفقا لترخيص حكومي لا يسمح له بالتعامل المادي إلا في حدود مسموحة، كجزء من التصعيد ضد أي شيء تابع لروسيا بسبب حربها ضد أوكرانيا.

وتقدم عمرو زيدان بالفعل بعرض رسمي لمجموعة (raine group) التي تتولى بيع تشيلسي من قبل رومان أبراموفيتش.

ويواجه عمرو زيدان منافسة شرسة من مطور العقارات في لندن نيك كاندي، الذي صرح علنًا بمدى حرصه على الاستحواذ على تشيلسي، بالإضافة لشركة الوسائل السعودية.

وبات من المتوقع أن يتم الإعلان في منتصف شهر إبريل المقبل عن المالك الجديد لتشيلسي، وفقا للعروض المقدمة من الراغبين في الحصول على ملكية النادي.

اقرأ أيضا

لوكاكو يقود تشيلسي في كأس الاتحاد الانجليزي أمام قاهر الكبار

ميسون ماونت يخطف الأنظار خلال فوز تشيلسي بكأس الاتحاد الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن