صورة| رفع علم السعودية في قطر بعد التأهل لكأس العالم

تاريخ النشر: 25/03/2022
141
منذ سنتين
صورة| رفع علم السعودية في قطر بعد التأهل لكأس العالم

يستعد المنتخب الوطني الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعد نجاح السعودية في حسم التأهل، قبل جولة على نهاية التصفيات.

وقامت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2022، برفع علم السعودية، بين أعلام الدول التي حسمت مشاركتها رسميًا في مونديال قطر.

رفع علم السعودية

وحسم منتخب السعودية تأهله رسميًا إلى نهائيات كأس العالم 2022، قبل خوض مباراة الصين، في الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية النهائية، مستفيدًا من فوز اليابان على أستراليا بثنائية نظيفة.

وتعادل منتخبنا الوطني مع الصين بنتيجة (1-1)، على ملعب الشارقة الرياضي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ليحتل وصافة ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 20 نقطة، بفارق نقطة عن اليابان، المتصدر بـ21 نقطة، قبل جولة على نهاية التصفيات.

ويستعد منتخب السعودية لملاقاة أستراليا، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، في الجولة العاشرة والختامية من تصفيات كأس العالم.

وتأهل منتخبا السعودية واليابان إلى كأس العالم 2022، عن المجموعة الثانية، فيما تأهل منتخبا كوريا الجنوبية وإيران عن المجموعة الأولى.

وطبقًا للائحة البطولة، تنقسم المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية إلى مجموعتين، كل مجموعة من 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث في الملحق الآسيوي، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي، ليواجه خامس تصفيات أمريكا الجنوبية.

وضمن منتخب أستراليا تأهله رسميًا إلى الملحق الآسيوي، عن المجموعة الثانية، في انتظار المتأهل عن المجموعة الأولى، بين الإمارات والعراق.

اقرأ أيضا

هروب نجوم السعودية.. حافلة الأخضر تقتحم ملعب مباراة الصين

طرده من منتخب السعودية.. رينارد يفجر مفاجأة كبرى

حمل تطبيق سعودي الآن