من ضمنهم السعودية.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022

تاريخ النشر: 25/03/2022
618
منذ سنتين
من ضمنهم السعودية.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022

تأهل منتخب السعودية رسميًا إلى كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخه، رغم تعادله مع الصين بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب الشارقة الرياضي، ضمن منافسات الجولة التاسعة، وقبل الأخيرة، من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم.

ويحتل منتخب السعودية وصافة المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، برصيد 20 نقطة من 9 مباريات، بفارق نقطتين عن منتخب اليابان المتصدر بـ21 نقطة.

وتأهل منتخبا السعودية واليابان إلى كأس العالم رسميًا عن المجموعة الثانية، بينما تأهل منتخب أستراليا إلى الملحق الآسيوي، بعد احتلال المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

ويذكر أنه على مدار الأسبوع الجاري والمقبل، سيتم تحديد الممثلين الخمسة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، واثنان من آسيا ، وواحد من أمريكا الجنوبية، واثنان من أوروبا ، وثلاثة من كونكاكاف.

وستبقى ثلاثة أماكن لم يتم حسمها، تلك الخاصة بالمباراتين الفاصلة بين القارات (آسيا× كونميبول وكونكاكاف × أوقيانوسيا) والأخيرة في أوروبا التي لا يمكن حلها هذه الأيام بسبب تأجيل مباراة أوكرانيا ضد اسكتلندا في جلاسكو قبل استحالة اللعب بسبب غزو روسيا على أوكرانيا.

طالع أيضًا: الاتحاد الإيطالي يحسم مستقبل مانشيني بعد توديع حلم المونديال 

تعرف على المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022..

المتأهلين عن قارة آسيا: (   قطر المستضيف    -      المملكة العربية السعودية    -       اليابان      -        كوريا الجونبية         -     إيران ).

المتأهلين عن قارة أوروبا: ( إسبانيا     -      ألمانيا     -    فرنسا    -    بلجيكا      -     صربيا      -     الدنمارك         -     كرواتيا     -    إنجلترا     -      سويسرا       -    هولندا ).

المتأهلين عن قارة أمريكا الجنوبية: ( البرازيل     -    الأرجنتين        -      أوروجواي          -       الاكوادور ).

اقرأ أيضا

هروب نجوم السعودية.. حافلة الأخضر تقتحم ملعب مباراة الصين

الشوط الأول| السعودية تتقدم على الصين برأسية الشهري

حمل تطبيق سعودي الآن