صدمة لمنتخب السعودية في قرعة كأس العالم 2022

تاريخ النشر: 25/03/2022
1944
منذ سنتين
صدمة لمنتخب السعودية في قرعة كأس العالم 2022

يحتفل منتخب السعودية الأول لكرة القدم، بـ"التأهل" للمرة السادسة في تاريخة، إلى بطولة كأس العالم؛ وهذه المرة في نسخة عام 2022، في الدوحة القطرية.

وحجز الأخضر السعودي، بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022، قبل جولة وحيدة من نهاية التصفيات الآسيوية، عن المجموعة الثانية، التي تضم كلًا من "اليابان، وأستراليا، والصين، وعمان، وفيتنام".

* تصنيف منتخب السعودية..

وفي هذا السياق، كشف عبدالمجيد المنصور، عضو لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين السعودي، عن تصنيف الأخضر، في قرعة كأس العالم 2022.

اقرأ أيضًا

"غياب كاريلو عن الهلال في دوري أبطال آسيا؟".. تطور رسمي

وأشار المنصور في تغريدة عبر  حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن المنتخب السعودي، سيتواجد في المستوى الرابع، خلال القرعة.

وأوضح عضو لجنة المسابقات، أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تمنع تواجد منتخبين من نفس القارة، في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا، والتي تتواجد في هذا الحدث العالمي، بـ13 فريقًا.

ولفت المنصور، إلى أن المنتخبات الآسيوية "إيران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر"، تسبق السعودية، في تصنيف "فيفا" الأخير؛ وهو ما يعني تواجد الأخضر، في المستوى الرابع، خلال القرعة.

ويستند توزيع المنتخبات المشاركة في كأس العالم، على المجموعات الثماني، إلى ترتيبها في تصنيف المنتخبات، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخميس المقبل. 

اقرأ أيضا

مفاجأة| الوسائل السعودية خارج السباق لشراء تشيلسي.. خيبة أمل

من ضمنهم السعودية.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022

حمل تطبيق سعودي الآن