السعودية تطير إلى كأس العالم.. وتفقد الصدارة أمام الصين

تاريخ النشر: 24/03/2022
142
منذ سنتين
السعودية تطير إلى كأس العالم.. وتفقد الصدارة أمام الصين

حقق منتخب السعودية، تعادلًا مع الصين بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، مساء اليوم "الخميس"، على ملعب الشارقة الرياضي في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأقيمت مباراة الصين والسعودية، ضمن منافسات الجولة التاسعة، وقبل الأخيرة، من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وسجل صالح الشهري هدف السعودية في الدقيقة 45+1، بعد استغلال ركلة ركنية نفذها سلمان الفرج، ليوجه كرة رأسية استقرت في الزاوية اليمنى.

ورد تشانجي زهو بهدف التعادل لصالح الصين من ركلة جزاء في الدقيقة 82، وتم احتساب الركلة لخطأ لمسة يد على المدافع عبد الإله العمري.

وتأهل منتخبنا الوطني رسميًا إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، للمرة السادسة في تاريخه، بعد الوصول إلى النقطة 20، ليحتل وصافة المجموعة الثانية من تصفيات المونديال، قبل جولة من نهاية التصفيات.

وترافق السعودية، منتخب اليابان الذي صعد للصدارة بـ21 نقطة، بعد عبور أستراليا بثنائية نظيفة.

تشكيل السعودية في مباراة الصين

وشارك منتخب السعودية بتشكيل يضم "محمد العويس، ياسر الشهراني، أحمد شراحيلي، عبد الإله العمري، محمد البريك (سعود عبد الحميد د66)، سلمان الفرج، محمد كنو، سالم الدوسري، هتان باهبري (عبد العزيز البيشي د66)، فهد المولد (خالد الغنام د75)، صالح الشهري".

أبرز فرص مباراة الصين والسعودية

وفي الدقيقة 16، وجه هتان باهبري تسديدة خطيرة على حدود منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 28، صنع هتان باهبري فرصة محققة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 30، كاد سالم الدوسري أن يحرز هدفًا للأخضر بتسديدة خطيرة على حدود منطقة الجزاء، لتصطدم الكرة بصالح الشهري وتمر فوق العارضة.

وفي الدقيقة 44، أهدر ياسر الشهراني فرصة هدف محقق لصالح السعودية، بعد تسلم تمريرة طويلة من سلمان الفرج، لينفرد بحارس الصين، قبل أن يوجه رأسية خطيرة مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 58، سجل لاعب الصين تشانج بونينج هدفًا، قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 59، استغل أحمد شراحيلي تمريرات من سالم الدوسري إلى صالح الشهري، ثم إلى شراحيلي الذي سدد كرة خاطفة، مرت بجوار القائم الأيسر بقليل، لتضيع فرصة ذهبية للأخضر.

وفي الدقيقة 64، وجه سالم الدوسري تسديدة قوية، قبل أن يتمكن حارس الصين جاتلينج بان من إبعاد الكرة التي ارتطمت بالقائم الأيسر.

وفي الدقيقة 73، استغل سالم الدوسري، تمريرة بالكعب من سلمان الفرج، ليوجه تسديدة داخل منطقة الجزاء، قبل أن ينجح حارس الصين في الإمساك بالكرة.

وفي الدقيقة 90+3، أهدر صالح الشهري فرصة هدف محقق لصالح السعودية بعد انفراد تام بحارس الصين، ليسدد كرة قوية بعيدًا عن المرمى.

اقرأ أيضا

الشوط الأول| السعودية تتقدم على الصين برأسية الشهري

السعودية والصين.. 3 أسباب وراء ظهور المولد ورهان على انفجاره

حمل تطبيق سعودي الآن