السعودية ضد الصين.. 4 سيناريوهات تقود الأخضر إلى كأس العالم

تاريخ النشر: 22/03/2022
482
منذ سنتين
السعودية ضد الصين.. 4 سيناريوهات تقود الأخضر إلى كأس العالم

يستعد منتخب السعودية الأول لمواجهة الصين، الخميس المقبل، في مواجهة من العيار الثقيل، على ملعب الشارقة الرياضي، ضمن منافسات الجولة التاسعة، وقبل الأخيرة، من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

ويتزعم منتخبنا الوطني صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، برصيد 19 نقطة من 8 مباريات، ويأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ18 نقطة، ثم أستراليا في المركز الثالث بـ15 نقطة، ثم سلطنة عمان رابعًا بـ8 نقاط، والصين خامسًا بـ5 نقاط، وفيتنام في المركز السادس والأخير بـ3 نقاط.

وطبقًا للائحة البطولة، فإن التصفيات النهائية تقسم المنتخبات إلى مجموعتين، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث، في الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، ليواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

فرص تأهل السعودية إلى كأس العالم 2022

وفيما يلي، نستعرض سيناريوهات تأهل السعودية إلى كأس العالم 2022، قبل الجولة الأخيرة من التصفيات المونديالية..

- الفوز على الصين

في حالة الفوز على الصين بأي نتيجة، فإن السعودية تتأهل رسميًا إلى نهائيات كأس العالم 2022.

- التعادل مع الصين

في حالة تعادل أستراليا واليابان، في مباراة الجولة التاسعة، فإن السعودية تتأهل رسميًا إلى كأس العالم.

وفي حالة فوز اليابان، فإن السعودية واليابان يصعدان رسميًا إلى كأس العالم، إلا أن السعودية تهبط للوصافة، قبل الجولة الأخيرة.

وفي حالة فوز أستراليا، فإن السعودية تبقى متصدرة لترتيب المجموعة، ولكن الحسم يتأجل إلى الجولة العاشرة.

- الخسارة من الصين

في حالة تعادل أستراليا واليابان، في مباراة الجولة التاسعة، فإن الحسم يتأجل إلى الجولة العاشرة، حيث يتعادل منتخبا السعودية واليابان في النقاط (19 نقطة) وتأتي أستراليا في المركز الثالث بـ16 نقطة.

وفي حالة فوز اليابان، فإن السعودية واليابان يصعدان رسميًا إلى كأس العالم، إلا أن السعودية تهبط للوصافة، قبل الجولة الأخيرة.

وفي حالة فوز أستراليا، فإن السعودية تبقى في الصدارة، ولكن الحسم يتأجل إلى الجولة العاشرة، حيث يتصدر الأخضر بـ19 نقطة، فيما يتساوى اليابان وأستراليا في النقاط (18 نقطة).

اقرأ أيضا

السعودية والصين.. منع الجماهير من قمة التأهل إلى كأس العالم 2022

بث مباراة السعودية والصين عبر شبكة قنوات beIN SPORTS

حمل تطبيق سعودي الآن