الأخضر يحدد موعد "مران الشارقة" قبل مباراة الصين.. كواليس جديدة

تاريخ النشر: 22/03/2022
65
منذ سنتين
الأخضر يحدد موعد مران الشارقة قبل مباراة الصين.. كواليس جديدة

واصل المنتخب الوطني الأول، اليوم "الثلاثاء"، تدريباته في معسكره المقام بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، استعدادًا لمواجهة الصين.

وتقام مباراة الصين والسعودية، على ملعب الشارقة، الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة، وقبل الأخيرة، من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وبدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء، ثم تمرين الاستحواذ، قبل أن يجري المدير الفني إيرفي رينارد، تقسيمة من مجموعتين، وسط متابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر بن حسن المسحل.

وتغادر بعثة المنتخب الوطني إلى إمارة الشارقة، مساء اليوم، حيث يختتم الأخضر استعداداته لمباراة الصين، غدًا "الأربعاء"، بحصة تدريبية في السادسة والنصف مساءً، على ملعب الشارقة الرياضي، وستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة.

وفي هذا السياق، يعقد المدير الفني لمنتخب السعودية، إيرفي رينارد، مؤتمرًا صحفيًا في الخامسة و45 دقيقة مساءً، بتوقيت الإمارات، للحديث عن مواجهة الأخضر أمام الصين.

السعودية في تصفيات كأس العالم

ويتزعم منتخب السعودية صدارة المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022، برصيد 19 نقطة من 8 مباريات، ويأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ18 نقطة، ثم أستراليا في المركز الثالث بـ15 نقطة.

وطبقًا للائحة البطولة، فإن المرحلة النهائية من التصفيات تنقسم إلى مجموعتين، كل مجموعة من 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، فيما يلتقي صاحبا المركز الثالث إلى مباراتي الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي، ليواجه خامس تصفيات أمريكا الجنوبية.

وفي حالة فوز السعودية على الصين، فإن الأخضر يتأهل رسميًا إلى كأس العالم 2022، قبل جولة من نهاية التصفيات، حيث يختتم الأخضر مشواره في التصفيات، بمواجهة أستراليا، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة العاشرة.

اقرأ أيضا

كأس العالم 2022.. هكذا يستعد نجوم المنتخب السعودي قبل قمة الصين

بث مباراة السعودية والصين عبر شبكة قنوات beIN SPORTS

حمل تطبيق سعودي الآن