الهلال يتعرض للظلم من أجل إهداء الدوري للاتحاد .. تصريح ناري

تاريخ النشر: 22/03/2022
4107
منذ سنتين
الهلال يتعرض للظلم من أجل إهداء الدوري للاتحاد .. تصريح ناري

أعرب الإعلامي الرياضي محمد الأحمري، عن استيائه من لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب ما وصفه بـ"إفساد عدالة المنافسة بين الأندية". 

وكانت لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين، قد أعلنت يوم الأحد الماضي، موعد المباراتين المؤجلتين من الجولتين (19) و(20)، حيث سيقام لقاء الفيحاء والهلال في المجمعة يوم الثلاثاء 3 مايو القادم، فيما ستقام مباراة الاتفاق والهلال يوم الأربعاء 11 منه.

وتقرر انطلاق الجولة (26) يوم الخميس 5 مايو القادم، وتختتم مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بلقاءات الجولة (30) والتي ستكون في توقيت واحد يوم الأحد 29 مايو 2022م. 

وقال محمد الأحمري في تصريحات عبر برنامج "عز الرياضة" الذي يقدمه الإعلامي سلمان المطيويع: "كان يجب الإعلان عن مواعيد المباريات المتبقية منذ فترة طويلة". 

وتابع الإعلامي الرياضي: "الأربع مباريات اللي تلعب بعد رمضان كان من المفترض أن تعلن منذ فترة كبيرة". 

وأضاف الأحمري: "الإشكالية عندما يتحدثون عن عدالة المنافسة، سيلعب الهلال كل ثلاثة إلى أربعة أيام، في حين سيكون الاتحاد مرتاح لمدة 9 أيام قبل مباراة الكلاسيكو المرتقبة، بينما الهلال سيرتاح ثلاثة أيام فقط". 

ومن المقرر، أن يستضيف فريق الاتحاد نظيره الهلال، يوم الأحد الموافق 15 مايو المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرون من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2021 – 2022.

وبالعودة لجدول مباريات الدوري السعودي للمحترفين، نجد أن آخر مباراة للاتحاد قبل كلاسيكو الهلال، ستكون أمام فريق الفتح، يوم الجمعة الموافق 6 مايو المقبل، أي قبل 9 أيام من لقاء الزعيم المقرر إقامته في 15 مايو.

على الجانب الآخر، سيلعب الهلال أمام الفيحاء يوم 3 مايو، ثم يحل ضيفًا على ضمك يوم 7 منه، وبعد ذلك يواجه فريق الاتفاق يوم 11 من نفس الشهر، ثم يلعب مع الاتحاد يوم 15، وبذلك يلعب الهلال قبل كلاسيكو العميد، ثلاثة مباريات يسبق كل منها أربعة أيام راحة، بينما سيكون أمام الفريق الجداوي 9 أيام راحة قبل لقاء الزعيم. 

 جدير بالذكر، أن الاتحاد يتزعم صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 60 نقطة من 25 مباراة، فيما يأتي الهلال في الوصافة بـ49 نقطة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين أمام الفيحاء والاتفاق، ويحل النصر في المركز الثالث بـ48 نقطة، ثم الشباب في المركز الرابع بـ47 نقطة.

اقرأ أيضا

أزمة خطيرة في الاتحاد تسعد الهلال.. غياب 5 نجوم كبار

الاتحاد يترقب.. هل يتم خصم نقاط من الهلال بسبب إيجالو

حمل تطبيق سعودي الآن