قرار صادم.. كومان يعود لتدريب هولندا بعد طرده من برشلونة

تاريخ النشر: 22/03/2022
181
منذ سنتين
قرار صادم.. كومان يعود لتدريب هولندا بعد طرده من برشلونة

يقترب رونالد كومان المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني، من العودة من جديد لتدريب المنتخب الهولندي خلفا للعجوز لويس فان خال.

وقاد فان خال المنتخب الهولندي للتأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة في قطر خلال شهر نوفمبر من العام الجاري 2022.

وكان كومان قد غادر تدريب برشلونة في شهر نوفمبر من العام الماضي بسبب سوء النتائج، بالإضافة لخلافات حادة بسبب تصريحاته مع إدارة خوان لابورتا.

كواليس عودة كومان لتدريب المنتخب الهولندي: 

كشف التليفزيون الرسمي الهولندي، أن كومان يتفاوض حاليا مع الاتحاد المحلي لاختيار الجهاز الفني المعاون له، على أن يخلف المدير الفني الحالي لويس فان جال عقب مونديال قطر 2022.

وغادر كومان تدريب المنتخب الهولندي في صيف عام 2020، بموجب الشرط في تعاقده حينها، بالسماح له بالرحيل حال الحصول على فرصة لتدريب برشلونة الإسباني.

وكان كومان قد قاد ثورة المنتخب الهولندي بعد فترة تراجع كبيرة، بالتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية، والعودة للمشاركة في كأس أمم أوروبا الصيف الماضي.

وأكد فان جال قبل ثلاثة أشهر أنه لن يستمر في تدريب هولندا بعد كأس العالم 2022، بغض النظر عن نتيجة المنتخب في المونديال، بسبب حالته الصحية.

وفي المقابل، أوضح كومان أنه يقضي حاليا فترة راحة، لكنه منفتح على العودة للتدريب إذا تلقى عرضا مثيرا للاهتمام.

كومان يشعل صراع مع إدارة برشلونة بسبب إقالته: 

نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قبل 3 أسابيع، تصريحات كومان لصحيفة "ألجيمين داجبلاد" الهولندية، مؤكدًا أنه تعرض للظلم داخل قلعة برشلونة، من قبل إدارة خوان لابورتا.

وشكك الهولندي في عددًا من القرارات المالية التي اتخذتها إدارة كومان مع برشلونة خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنه كان بإمكان الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يبقى مع النادي.

وأوضح: "لقد كان خطأ من الإدارة ومني أن أوافق على رحيل عددًا من النجوم دفعة واحدة من أجل الميزانية، عندما ترى برشلونة يشتري فيران توريس بمبلغ 55 مليون يورو، فإنك ستسأل، لماذا إذن رحل ليونيل ميسي؟".

وتابع: "بصراحة أنا محبط من لابورتا، لقد أصر على رحيلي لأنه لم يعنني بنفسه، أراد التخلص مني".

 

اقرأ أيضا

برشلونة يبدأ التخلص من تركة كومان بـ "100 مليون يورو"

تعليق لابورتا "المثير" على قرار إقالة كومان من تدريب برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن