الاتحاد بدون حمد الله.. الهلال يخطف الصدارة وانهيار حلم التتويج

تاريخ النشر: 21/03/2022
34612
منذ سنتين
الاتحاد بدون حمد الله.. الهلال يخطف الصدارة وانهيار حلم التتويج

سجل المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الكرة بنادي الاتحاد، علامة فارقة في مشوار فريقه خلال الموسم الرياضي الجاري، منذ انتقاله إلى صفوف العميد خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي.

وانتقل عبد الرزاق حمد الله إلى صفوف الاتحاد، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء العلاقة التعاقدية بين اللاعب ونادي النصر، فيما يرتبط حمد الله بعقد مع الاتحاد حتى يونيو 2023.

أرقام حمد الله مع الاتحاد في موسم 2022

وشارك عبد الرزاق حمد الله في 8 مباريات مع الاتحاد في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسجل خلالها 10 أهداف وصنع تمريرة حاسمة.

وصنع حمد الله أرقامًا مميزة بعد هز شباك الأهلي بـ3 أهداف، في ديربي جدة الذي جمع بين الفريقين، ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدوري السعودي، ليصبح أول لاعب يسجل "هاتريك" في موسم 2021-2022، وأول لاعب يحرز "هاتريك" في تاريخ ديربي جدة في مسابقة دوري المحترفين، منذ انطلاق نظام الاحتراف في موسم 2008-2009.

وساهم تألق حمد الله اللافت مع الاتحاد نحو تتويجه بجائزة أفضل لاعب عن شهر فبراير، والتي تمنحها رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

الاتحاد بدون أهداف حمد الله

ووقع حمد الله على العديد من الأهداف مع الاتحاد، والتي اتسمت بطابع "الحسم"، وقاد الاتحاد نحو الفوز، أو تجنب الخسارة، في مختلف المباريات في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وساهم تألق حمد الله في قيادة الاتحاد لمواصلة الابتعاد في صدارة ترتيب الدوري السعودي، بعد الوصول إلى النقطة 60 من 25 مباراة، بفارق 11 نقطة عن الهلال، الوصيف بـ49 نقطة مع تبقي مباراتين مؤجلتين، قبل 5 جولات على نهاية المسابقة.

وفي هذا السياق، يستعرض "سعودي سبورت" صورة تخيلية لترتيب الاتحاد في دوري المحترفين، في حالة استبعاد أهداف حمد الله، لاستبيان مدى تأثير اللاعب الهجومي على مسيرة العميد في الموسم الجاري..

المباراةعدد أهداف حمد الله نتيجة المباراة دون أهداف حمد الله النقاط المسحوبة من الاتحاد 
الرائد (1-2) الاتحادالرائد (1-1) الاتحاد 2
أبها (0-4) الاتحاد2أبها (0-2) الاتحاد0
الاتحاد (3-0) النصر1الاتحاد (2-0) النصر0
التعاون (1-1) الاتحادالتعاون (1-0) الاتحاد 1
الأهلي (3-4) الاتحاد الأهلي (3-1) الاتحاد 
الاتحاد (3-0) الحزم2الاتحاد (1-0) الحزم0

طبقًا لذلك، فإن الاتحاد كان سيخسر 6 نقاط دون أهداف حمد الله الحاسمة، ما يعني وصوله إلى النقطة 54 فقط، بدلًا من 60، وهو الأمر الذي كان سيهدد صدارة الاتحاد للدوري السعودي، في حالة فوز الهلال في مباراتيه المؤجلتين، ما كان سيصعد بالهلال إلى الصدارة برصيد 55 نقطة.

اقرأ أيضا

لهذا السبب.. حمد الله يرفض هدية الاتحاد

حمد الله السر.. مدرب الحزم يبرر الخسارة أمام الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن