اتفاق مع الهلال.. كيف يفكر خالد البلطان في حل أزمة الشباب؟

تاريخ النشر: 20/03/2022
973
منذ سنتين
اتفاق مع الهلال.. كيف يفكر خالد البلطان في حل أزمة الشباب؟

يتساءل الشارع الرياضي السعودي عن أفكار الرئيس خالد البلطان في حل أزمة الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب، بعد تلقي عقوبة رسمية من فيفا.

وعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، الشباب، بالحرمان من تسجيل لاعبين جدد لـ3 فترات انتقالات، أي إلى يناير 2024.

اقرأ في سعودي سبورت| عقوبة رسمية.. فيفا "يحرم" الشباب من تسجيل اللاعبين إلى 2024 

عقوبة فيفا.. هل بدأ تطبيقها على الشباب؟

وأشار الخبير القانوني أحمد الأمير عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى أن العقوبة التي وقعها فيفا، رسمية، ولكن.

واستدرك أن الشباب قد ينجح في إلغاء عقوبة فيفا، بشرطين، ما نوضحه لكم في "سعودي سبورت".

- أولًا: يتعين على الشباب أن يدفع الرسوم المالية المقدرة بـ4 مليون ريال سعودي تقريبًا، إلى سانتا كلارا البرتغالي، القيمة المتبقية في صفقة البرازيلي كارلوس جونيور.

- ثانيًا: الأمر لا يتوقف فقط على سداد الديون المتأخرة، بل اتخاذ عدد من الإجرءات الإدارية الإضافية، تستغرق فترة من 2 إلى 10 أيام.

ولم يتأكد حتى الآن، إذا ما كان الشباب قادر على التخلص من عقوبة فيفا، أم أن الأمر انتهى رسميًا.

اتفاق مع الهلال.. كيف يفكر خالد البلطان في حل أزمة الشباب؟

وفق الوضع الحالي، يبقى من الصعب على الرئيس خالد البلطان، الحفاظ على قوة الفريق الأول لكرة القدم في الشباب مع المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا.

- أولًا: سيعاني الشباب دفاعيًا، بعد أن يرحل النجم أحمد شراحيلي إلى الاتحاد، صيف 2022، حيث وقع بالفعل على عقود انتقاله إلى فريق جدة.

- ثانيًا: يعود النجم الأرجنتيني لوسيانو فييتو إلى صفوف الهلال، فريقه الأصلي، بعد نهاية إعارته صيف 2022، ضمن صفقة المهاجم النيجيري أوديون إيجالو.

- ثالثًا: سؤال صعب، هل يرضى الأرجنتيني المخضرم إيفر بانيجا البقاء بين صفوف فريق الشباب الذي لن يتمكن من المنافسة على الألقاب، دون صفقات جديدة؟

ومن الوارد أن يعقد الرئيس خالد البلطان، صاحب العلاقة الجيدة مع الهلال، اتفاقًا مع فهد بن نافل.

يمنح فيفا، استثناءات للأندية الممنوعة من تسجيل لاعبين جدد، بالحفاظ على اللاعبين الموجودين بالفعل ضمن القائمة الرسمية، رغم نهاية إعارتهم، ما ينطبق على فييتو.

قد يعرض البلطان على بن نافل، استعارة فييتو، فترة أطول، خاصة أن مكانه مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، غير مضمون.

إضافة إلى ذلك، ربما يعرض رئيس الشباب، خدمات النجم متعب الحربي على الهلال، لاحقًا، خاصة أنه مطلوب من جماهير المدرج الأزرق، بعد تألقه وتقدم ياسر الشهراني في السن.

الخيارات أمام الشباب من أجل حل أزمته مع فيفا، قليلة جدًا، لكن ينبغي لنا أن ننتظر بعض الوقت من أجل معرفة إمكانية تطبيقها من عدم ذلك.

اقرأ أيضا

دياز يفاجئ الهلال بـطلب غريب قبل قمة الشباب في كأس الملك

تصريحات نارية.. الهلال يخلط الشباب والنصر والاتحاد والأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن