الحرس القديم.. ماذا قدم ألبا وبوسكيتش وبيكيه قبل كلاسيكو الريال؟

تاريخ النشر: 20/03/2022
68
منذ سنتين
الحرس القديم.. ماذا قدم ألبا وبوسكيتش وبيكيه قبل كلاسيكو الريال؟

يراهن الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، على الحرس القديم المكون من الثلاثي، سيرجيو بوسكيتش وجوردي ألبا وجيرارد بيكيه، بعد الفترة الإيجابية التي يعيشها الفريق في الأسابيع الأخيرة، والنتائج المميزة التي عادت منذ بداية العام الحالي.

نجح تشافي في عمل خلطة سرية ما بين عناصر الخبرة والشباب في الفريق، يقودها بوسكيتش وبيكيه وألبا، ويعوّل عليهم في مباراة برشلونة وريال مدريد في لقاء الكلاسيكو، الذي يقام على ملعب "سانتياجو برنابيو" الليلة، ضمن مواجهات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا".

ويقضي الثلاثي فترة زاهية مع الفريق، بعد أن عانوا من شكوك حول مستقبله في حقبة المدير الفني للبارسا السابق، رونالد كومان، واقترابهم من الرحيل قبل وصول تشافي.

طالع أيضًا: الكلاسيكو| "كل عيد أب وأنت بخير".. سر رسالة رودريجو إلى مودريتش! 

ونشرت صحيفة سبورت أرقام الثلاثي في الكلاسيكو ضد ريال مدريد، وكيف يتسطيع تشافي الاستفادة منهم، لتحقيق الانتصار الأول في الكلاسيكو كمدرب.

الحرس القديم كلمة السر في نجاح برشلونة ضد ريال مدريد بالكلاسيكو

وأكدت صحيفة "سبورت" أن الدليل على أن بوسكيتس وبيكيه وألبا، هما كلمة السر لتشافي في مواجهة الكلاسيكو، هو أنهم أكثر اللاعبين مشاركة مع البارسا هذا الموسم، فقط تير شتيجن حارس مرمى البلوجرانا الأكثر بدقائق قليلة.

ولعب بوسكيتش مع الفريق 3340 دقيقة مقابل 2817 لجوردي ألبا، و2788 لجيرارد بيكيه.

بوسكيتش أيضًا هو أكثر اللاعبين عددًا في التمريرات بـ 2455 تمريرة، وأكبر عدد من الكرات المستردة بـ 290 كرة.

برشلونة

بيكيه يعيش فترة متوهجة بعد أن استعاد أفضل نسخة منه، وأصبح لاعبًا موثوقًا في تشكيلة الفريق، وأحرز 3 أهداف هذا الموسم، ضمن 53 هدفًا طوال مسيرته مع البارسا التي تمتد لأكثر من 601 مباراة.

جورد ألبا يقدم الكثير هذا الموسم، نجح في ان يصنع 9 تمريرات حاسمة في بطولة الدوري، بجانب هدف رائع ضد أتلتيكو مدريد.

النجوم الثلاثة خاضوا مجتمعين 107 مباراة كلاسيكو، وما لا يقل عن 1686، مباراة بقميص برشلونة: "668 بوسكيتش، 601 بيكيه، 417 ألبا".

اقرأ أيضا

عثمان ديمبيلي.. تميمة الحظ لبرشلونة في الكلاسيكو

مفاجأة صادمة بقائمة ريال مدريد لمواجهة برشلونة في كلاسيكو الأرض

حمل تطبيق سعودي الآن