هل انتهى وقت دي خيا؟.. مانشستر يونايتد يسعى لضم حارس المغرب

تاريخ النشر: 20/03/2022
120
منذ سنتين
هل انتهى وقت دي خيا؟.. مانشستر يونايتد يسعى لضم حارس المغرب

يستهدف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، تعزيز صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة في مركز حراسة المرمى، بعد الشكوك الكبيرة التي تحوم حول حارسه الحالي ديفيد دي خيا.

ويراقب مانشستر يونايتد، حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، ياسين بونو، الذي قد يستعيد مكانته في التشكيلة الأساسية لمنتخب إسبانيا قبل كأس العالم 2022، رغم المستوى الكبير الذي يقدمه دي خيا مع الشياطين الحمر.

ياسين بونو على رادار مانشستر يونايتد على حساب دي خيا

كان اللاعب المغربي الدولي المولود في كندا أحد أفضل حراس المرمى في الدوري الإسباني في هذا الموسم ويخوض منافسة شرسة مع تيبو كورتوا لاعب ريال مدريد على جائزة الحارس هذا الموسم.

ياسين بونو

وينتهي تعاقد بونو، صاحب الـ 29 عامًا، مع إشبيلية بعد موسمين، وقد يكلف رحيله عن ناديه إلى اليونايتد دفع الشرط الجزائي في تعاقده والذي يصل إلى حوالي 25 مليون جنيه إسترليني لتفعيل بند الإفراج في هذا العقد.

ويدرك إشبيلية أهمية بونو بالنسبة له في الفريق، ويحرص على تمديد عقده الحالي وغلق الباب أمام اليونايتد والأندية الأوروبية الكبرى التي تهتم باللاعب، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة "ميرور" الإنجليزية.

دخل دي خيا مؤخرًا آخر 18 شهرًا من عقده في أولد ترافورد، مما قد يغري يونايتد للاستفادة منه وإحضار حارس مرمى جديد اعتمادًا على من يتم تعيينه كمديرًا فنيًا للنادي خلال الصيف.

يأتي الاهتمام ببونو على حساب دي خيا، كمفاجأة كبيرة نظرًا لمستواه القوي مع يونايتد هذا الموسم، والذي رآه مؤخرًا يفوز بجائزة أفضل لاعب في الشهر في يناير.

لقد حقق ثاني أكبر عدد من الكرات التي تم التصدي لها في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2021/22، برصيد 105 لم يتفوق عليه سوى إيلان ميسلير حارس ليدز (111).

دي يخيا مصدوم في إسبانيا

قام لويس إنريكي مدرب إسبانيا باستعداء ثلاثة حراس مرمى في فريقه وبدلاً من اختيار دي خيا، قام باستدعاء أول إلى ديفيد رايا لاعب برينتفورد.

 

شغل الاختيار الأول لإسبانيا أوناي سيمون وروبرت سانشيز لاعب برايتون موقعي حراسة المرمى الآخرين في تشكيلة إنريكي.

وقال إنريكي فيما يتعلق بأول استدعاء لرايا: "هذا جزء من التتبع الذي نقوم به مع حراس المرمى".

وأضاف: "إنه لاعب يؤدي بشكل جيد للغاية. أريد حقًا أن أراه في سياق التحديد. لديه الملف الشخصي اللازم للعب معنا".

كان دي خيا أحد أبرز اللاعبين أداءً مع الشياطين الحمر هذا الموسم، لكنه لم يلعب لمنتخب إسبانيا منذ أكتوبر 2020، وأصبح مكانه في مونديال قطر في وقت لاحق من هذا العام موضع تساؤل.

ومع ذلك، فقد ادعى اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا مؤخرًا أنه سعيد مع يونايتد وسوف يمدد إقامته.

وقال في تصريحات صحفية: "أحب حقيقة أنني ولدت في مدريد، لكن في نهاية المطاف، إنها مجرد مدينة. الآن أشعر وكأنني من مانشستر".

وأتم: "المكان الذي تحبه وترحب به هو منزلك. لقد كنت هنا منذ سنوات عديدة ، ومن الواضح أن أي شيء يمكن أن يحدث في الحياة ، في عالم كرة القدم ، لكن بصراحة ، لا أرى نفسي بعيدًا عن مانشستر يونايتد".

اقرأ أيضا

قرار ناري من كريستيانو رونالدو يحسم مستقبله مع مانشستر يونايتد

صفقة مفاجئة.. ليفربول يخطط لخطف نجم مانشستر يونايتد

حمل تطبيق سعودي الآن